كيف أستثمر راتبي؟

كيف استثمر راتبي

الراتب هو الوسيلة الوحيدة التي تساعد العائلة على تأمين كل الحاجات الأساسية من مأكل وملبس ومسكن، فهو المبلغ الذي يحصل عليه الانسان مقابل عمل يقوم به في شركة ما أو مؤسسة أو أي مهنة أخرى. هذا المبلغ هو محدود، وكلما زادت خبرتك في العمل قد تحصل على زيادة بسيطة لراتبك.

ias

يعطى الراتب شهريا، وإذا لم تقدر على استثماره بطريقة جيدة سوف ينفق وقد لا يتبقى معك المال عند الضرورة. الخطوة الأولى لتقدر على تلبية حاجاتك، أن تدير مصروفك وأن تعرف أنه لا يمكنك أن تنفق كل الراتب في الأسبوع الأول من الشهر، لأنه وتلقائيا سوف تجد نفسك غارقا في الديون لأنه لا يوجد لديك المال للمصروف بقية الشهر.

ولاستثمار الراتب أيضا، خاصة في العائلة، يجب أن تجمع رواتب كل الأشخاص في المنزل، كونهم متضامنون ويعيشون تحت سقف واحد. ولا بد من جمع الفواتير والديون وتقسيمها على كل أعضاء العائلة لدفعها بطريقة متساوية، وترك قسم ولو صغير من الأموال المتبقية في صندوق خاص بالعائلة لأوقات الضرورة.

كما يمكن استثمار الراتب من خلال ادخار المال للقيام بمشاريع خاصة وبسيطة تساهم في زيادة المبلغ الذي نفق عليها. فتكون بالتالي قد أجبرت على ادخار المال، واستثماره من خلال مشروع سوف يتوسع يوما بعد يوم، وقد يزيد من نسبة الربح كلما قمت بإتقانه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية