هل تحلق للمرة الأولى؟ إليك كيف تفعلها!

هل هذه المرة الأولى؟

هل هذه المرة الأولى؟

إن خيار الحلاقة هو شخصي بالدرجة الأولى لكنه بدون أدنى شك يشعر الشباب بالراحة الكاملة لأنهم أنجزوا المهمة بأيديهم. كيف لا وهم يستطيعون تغيير كل ما يريدون إذا لم تعجبهم النتيجة.

تقع في أخطاء؟ نعم. تكره الأمر في البداية؟ نعم. ستستسلم بعد غير مرة؟ يمكن. إلا أن الإحترافية في كل شيء لم تظهر إلا بعد عشرات لا بل مئات المحاولات.

ias

أما وعليك أن تتذكر دائما أن الحلاق بنفسه لم يكن محترفا في الحلاقة، إليك من موقع "مزيون" دليلا لأبرز النصائح التي يجب أن تتقيد بها إذا كنت تقوم بهذه الخطوة للمرة الأولى.

  1. قبل أن تبدأ بأي خطوة إسأل أحدا من العائلة كالأب أو الأخ لأنهم بذلك يزودونك ببعض النصائح السريعة
  2. بعدها يأتي قرار اختيار أداة الحلاقة والتي ينصح موقع "مزيون" أن تكون شفرة حلاقة متطورة لأنها الوحيدة القادرة على تخفيف نسبة الإصابة بأي جروح وهذا ما يخاف منه أي شاب يقدم على الحلاقة الشخصية. "ماك 3 توربو" على سبيل المثال هي الأنسب في هذا الظرف
  3. الحقيقة هي أنك ستقطّع وجهك مرات عدة في بداية الطريق لكن وما إن واجهت الأمر بسرعة حتى أصبحت الأمور سهلة إلى حدّ كبير. لا تنسَ أولا ترطيب الوجه بالماء الدفائ قبل استعمال كريم حلاقة. "جيليت سيريز" هو كريم ممتاز بالفعل!
  4. الحلاقة يجب أن تكون نزولا وليس صعودا كي لا تتسبب بالطفح الجلدي أو المطبات الحمراء
  5. لا تستعجل أبدا. من المهم جدا أن تحلق ببطء ولطف. إجعل شفرة الحلاقة تقوم بعملها ولا تضغط عليها كثيرا
  6. عليك تغيير شفرات الحلاقة في كل مرة إلا إذا كنت تستعمل شفرة متقدمة كـ"ماك 3 توربو" التي تخدمك لـ10 حلاقات وأكثر وفي كل مرة تصبح أفضل وليس العكس
  7. بعد الحلاقة إغسل وجهك جيدا ثم استعمل "جل بعد ما الحلاقة". إذا كانت بشرتك حساسة إستعمل "جيليت سيريز للبشرة الحسّاسة" الذي يمنحك احساس التشبع بالانتعاش.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية