كيف أتخلص من القشرة؟

كيف اتخلص من القشرة

إن القشرة من أبشع الآثار التي تظهر في الشعر نتيجة التقلبات الجوية والمناخ الذي غالبا ما يتسبب بالجفاف في فروة الرأس، وبالتالي يؤدي الى ظهور القشرة.

على الرغم من وجود الكثير من العلاجات التي وضعت لمحاربة القشرة، تبين أن هذه الوسائل هي الأفضل وتساعدك للتخلص نهائيا من القشرة.

ias
  • الفيتامينات: إذا كنت تعاني من القشرة المزعجة التي تشعرك بالاحباط والخجل في كل مرة تتواجه مع الناس، عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصة "أ"، "ب"، "ج"… لأنها تحافظ على رطوبة فروة الرأس وتمنع تراكم القشرة عليها.

  • النظافة: عند الاستحمام وبعد الانتهاء من فرك الشعر بالشامبو، عليك شطفه بالمياه جيدا حتى تزيل كل الصابون المتبقي كي لا يجف ويتحول الى قشرة تظهر على ملابسك وتعطي عنك فكرة غير محبذة.

  • الشامبو: احرص على استخدام الشامبو الذي يباع في الصيدليات، والمخصص للعناية بالشعر وبنظافته من القشرة، ولا تغير النوع الذي تستخدمه عادة، لأن التغيير بالشامبو من الاسباب الأساسية لظهور القشرة.

  • الوصفات الطبيعية: من الحلول النافعة لمحاربة القشرة وآثارها الظاهرة بين الشعر، فاتبع هذه الوصفات سواء تلك المكونة منخل التفاح والبيكينج صودا وغيرها من الخلطات الأخرى…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية