إتّبع هذه الخطوات البسيطة لتجنب الندوب والجروح أثناء الحلاقة

تحمي من الجروح

تحمي من الجروح

إنه يوم جديد. طلع الصباح. ها هو الوقت المثالي للتفاؤل وبدء نهار مميز. حان وقت الحلاقة. لكن المشكلة الأكبر: كيف سأتفادى الجروح؟

قد يعتبر البعض أن الحلاقة هي عادة يومية سهلة إلا أن البعض الآخر يرى أنها عملية صعبة ومعقدة تتخللها الكثير من الندوب والجروح في الوجه.

ias

لكن في مطلق الأحوال لا داعي أبدا للقلق والتوتر. إليك بعض الخطوات السهلة لتقوم يوميا بحلاقة نظيفة خالية من أي شائبة ولا يتخللها أي إصابات في الوقت عينه.

> الخطوات

  1. تقشير وترطيب البشرة: إن أحد أكثر الأسباب شيوعا للجروح في البشرة هو عدم الإهتمام ببشرة الوجه قبل الإنطلاق. عليك التخلص من كل القشور وتفتيح المسام عبر استخدام مواد الترطيب كرغوة الحلاقة وبذلك سوف تقلل من خطر الإصابات.
  2. كريم الحلاقة: لا يمكنك أن تختار "كريم" الحلاقة بطريقة عشوائية بل إن الأمر يحتاج إلى حكمة. عليك بالكريم الذي يقلل تهيج البشرة. يمكن لموقع "مزيون" أن ينصحك بـ"جل" حلاقة فيوجن® بروغلايد لتلطيف البشرة.
  3. إختيار الشفرة: إذا كنت عزيزي القارئ من الذين يعانون من جروح كثيرة أثناء الحلاقة يجب عليك أن تغيّر الشفرة أو الماكينة التي تتم الحلاقة بها. ينصح بشفرتين أثناء الحلاقة بشكل عام أما إذا كانت بشرتك حساسة فأنت بحاجة إلى ماكينات بشفرات ثلاث ("ماك 3 تيربو" مثلا) أو أكثر.
  4. تنظيف الشفرة: بعد كل حلاقة عليك أن تطهّر الشفرة جيدا إذ أن هناك شفرات يمكن أن تستخدمها لأكثر من 10 مرات متواصلة. إحرص على تنظيفها جيدا عند كل مرة كي لا تتراكم البكتيريا عليها.
  5. ما بعد الحلاقة: بعد الإنتهاء من الحلاقة، دائما ما تكون البشرة حساسة للغاية. لذلك وللحد من تهيجها تأكيد من وضع جل ما بعد الحلاقة وبذلك تقلل من خطر الإصابة بالندوب في كل مرة تقدم على ذلك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية