"ساديو ماني" يبهر الصحافة الانكليزية بتواضعه وجوابه الرائع عن "الولاء للإسلام"

ساديو ماني

ساديو ماني

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لاللاعب السينغالي ومهاجم فريق ليفربول الانكليزي، ساديو ماني وهو ينظف حمام أحد المساجد في بريطانيا.

هذا الفيديو الذي انتشر انتشاراً كبيراً عبر موقع تويتر تحديداً، لاقى ترحيباً كبيراً من قبل كل من شاهده حيث أشاد الجميع بتواضع اللاعب وأخلاقه العالية. وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن هناك أشخاص يقولون أن ذلك المسجد يُسمى الرحمة في شارع مولغريف في ليفربول. كما أشارت إلى أن ماني دائم الزيارة للمسجد المذكور.

ias

يشار أيضا إلى أن السنغالي مُعتاد دائمًا على الاحتفال بأهدافه مع فريق ليفربول بالسجود على الأرض كرمز للصلاة وهو الامر الذي شاهدناه كثيراً من قبله و من قبل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح.

🙏☝️thank for all you support 👍

A post shared by Sadio Mane (@sadiomaneofficiel) on

بدورها أجرت صحيفة "الديلي ميل" إلإنكليزية أجرت مع اللاعب تسأله فيه ما الذي يدفع لاعب يتقاضى 90 ألف باوند إسبوعيا في تنظيف حمام مسجد ؟ الجميل إن الإجابة جاءت منهم …إنه الولاء للإسلام.

لكن من قرأ عن هذا اللاعب لن يصدم برده، فوالد ساديو يعمل كأمام مسجد في قريته، كما أنه من بين الاشخاص المهتمين بنشر الدعوى الاسلامية والتبشير بها وقام ماني بالتبرع لاعادة ترميم هذا المسجد كما انه مشهور بتقديم المساعدات المالية للفقراء في بلده.

Well done @mosalah22 🙏🙏

A post shared by Sadio Mane (@sadiomaneofficiel) on

بداية مسيرته الكروية: والد ماني لم يكن يرغب في لعب ابنه لكرة القدم، وكان يفضل أن يكمل مسيرته والعمل بالمسجد الّا أن شقيقه أقنعه عكس ذلك، ليبدأ ماني مسيرته بترجبة في أحدى المدارس الكروية في السنغال وهي يرتدي حذاءً ممزقاً حسب ما رواه مدربه حينها، حيث أنه رفض في بادء الامر تجربته لكن اصرار ماني دفعه الى منحه الفرصة ليقوم بعد مشاهدته وهو يداعب الكرة بضمه لفريقه بسرعة.

😄👍

A post shared by Sadio Mane (@sadiomaneofficiel) on

تجربته الاحترافية: بداية ماني الاحترافية بدأت مع نادي باستيا في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي، لينتقل بعدها الى فريق ريد بول سالسبرج النمساوي ويحقق معهم الدوري ويلفت أنظار أندية الدوري الانكليزي الممتاز حيث وقع معه فريق ساوثهامتون وكانت بداية لولادة لاعب كبير جداً، فموهبة ماني تفرجت مع نادي القديسين الى أن خطفه فريق ليفربول ليشكل ثلاثي ذهبي مع المصري محمد صلاح والبرازيلي بوبي فيرمينيو.

Well done @mosalah22 🙏🙏

A post shared by Sadio Mane (@sadiomaneofficiel) on

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية