كيف تعرف أن كمبروسر مكيف السيارة لا يعمل؟

كمبروسر مكيف السيارة لا يعمل

جميعنا نحتاج إلى مكيف السيارة في فصل الصيف الحار خصوصاً إذا كنا نقود المركبة في فترة الظهيرة حيث تكون الشمس ساطعة. إلا أن هذا المكيف وبعد أن تطاله الأعطال قد يصبح بلا فائدة حتى أنه قد يسبب بإزعاج في بعض الأوقات.

ias

ومن أبرز وأهم المشكلات التي يمكن أن تطال نظام التكييف تعطل الكمبروسير، إلا أنك قد لا تعرف أن هذا الأمر قد حصل، في التالي سوف نعرفك على أبرز المؤشرات التي تدلك على تعطل هذه القطعة المهمة.

  • من الأمور البديهية التي تشير إلى تعطل كمبرسور المكيف، النقص الملحوظ في البرودة التي كنت تتمتع بها داخل مقصورة سيارتك.
  • أما إذا سمعت صوتاً مرتفعاً وغريباً يشبه صوت المطحنة أو الطقطقة عندما تهب إلى تشغيل مكيف سيارتك إلى جانب المشكلة التي ذكرناها في المقطع السابق، فمن الضروري أن تعلم عزيزي القارئ أن كمبرسور نظام التكييف قد تلف.
  • قد تمنعك الأعطال التي تصيب الكمبرسور من تشغيل المكيف ككل، من هنا لا تتأخر أبداً في التوجه نحو اختصاصي كهرباء سيارات كي يقوم بالكشف على نظام التكييف في سيارتك.

صحيح أن الكمبرسور له دور أساسي في فصل الصيف الحار وليس في فصل الشتاء، إلا أن الكشف عليه كل فترة من الوقت أمر لا بد منه كي لا تجد نفسك في موقف محرج إذا كان الطقس الخارجي حار لاسيما إذا كان يرافقك أشخاص في السيارة.

إقرأ أيضاً: ما هي أسباب أعطال مكيف السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية