ما هي كلفة تصليح رأس المكينة؟

كم يكلف تصليح راس المكينة

بمجرد أن تقود السيارة على الطرقات هذا يعني بأنك بدأت تعرض كل قطعها للأعطال خصوصاً وأن هذه الأخيرة تتمتع بعمر افتراضي معين لا يمكن أن تتخطاه.

وتتأثر بعض القطع عن غيرها أيضاً خصوصاً تلك الذي يجب الاعتناء بها بشكل مباشر أو غير مباشر، وقد نسمع الكثير من السائقين حول العالم يعانون من عيب في رأس المكينة والذي يصبح بحاجة إلى تغيير أو إصلاح.

ias

ومن الأمور التي تشير إلى تلف رأس المكينة ظهور رائحة صادرة من ناحية المحرك تشبة قليلاً رائحة الحلويات. وبما أننا تطرقنا إلى موضوع الشم، فقد تصدر المركبة أيضاً رائحة تشبه رائحة المطاط المحروق ولكن في هذه الحالة في ناحية المقصورة.

وإلى جانب الدليل الأول من الضروري أن تلاحظ إن كانت السيارة يخرج من عادمها دخان رمادي اللون حيث أن هذا المؤشر يدل على أن المركبة تعاني من مشكلة في الاسطوانات الخاصة بها.

وتتعرض الإسطوانات للمشكلات أيضًا (تشققات أو أن تصدعات في الكازكات) إذا لاحظت أي تواجد لسائل الرديتر مع ظهور لرمز المبرد في الطبلون أمامك، فهذه العلامات مؤشر على أنه توجد مشكلة في الاسطوانات.

بعد أن تظهر هذه المؤشرات على سيارتك توجه فوراً نحو الميكانيكي الذي تثق به لأنه سوف يقوم بالكشف على رأس المحرك والذي يكلف تصليحه حوالى 4000 ريال سعودي أو أكثر وذلك تبعاً للحالة التي تعاني منها مركبتك بطبيعة الحال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية