كم مرة اخذ برشلونة دوري ابطال اوروبا منذ بداياته حتى اليوم؟

كم مرة اخذ برشلونة دوري ابطال اوروبا

نادي برشلونة، ليس من النوادي التي دخلت حديثاً الى لعبة كرة القدم. تأسّس نادي برشلونة او النادي الكتالوني كما يسمّيه البعض، عمره اليوم 116 وقد شهد طوال هذه الفترة الكثير من الانتصارات والبطولات العالمية والمحلّية.

ias

فاقت شهرة نادي برشلونة الدول الأوروبية لتصل الى العالمية وذلك بفضل مهارات أهمّ اللاعبين بمن فيهم النجم ليونيل ميسي او نيمار او جيرار بيكيه او حتى لويس سواريم الذين استطاعوا ان يرفعوا اسم هذا النادي عالياً. لكن ما نريد ان نعرفه اليوم عن عدد المرّات التي أحرز بها نادي برشلونة دوري ابطال أوروبا؟

تمكّن نادي برشلونة من الحصول على اللقب في دوري أبطال أوروبا لـ 5 مرّات وذلك في العام 1992 والعام 2006 والعام 2009 والعام 2011 والعام 2015. لكنه تمكّن ايضاً ان يكون الوصيف أي المرتبة الثانية لـ 3 مرّات وذلك في العام 1961 والعام 1986 والعام 1994.

بطولة دوري أبطال أوروبا او بإسمها الرسمي كأس الأندية الأوروبية البطلة، من أهمّ البطولات في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم حيث تجذب جماهيرية ومشاهدة كبيرة من مختلف دول العالم او مشجّعي لعبة كرة القدم. الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم هو من ينظّم هذا الدوري وقد بدأت الفكرة في العام 1955.

حتى اليوم، تمكّن نادي ريال مدريد من الفوز بهذا اللقب 11 مرّة بما فيها هذا العام، فهل سيتمكّن نادي برشلونة من تحطيم هذا الرقم؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية