كم طول ميسي؟ قد تصدمون بالجواب الذي سنقوله لكم

كم طول ميسي

نفتّش دائماً في صفحات الانترنت عن الأجوبة للكثير من الأسئلة الشخصية المتعلّقة بالنجوم المفضّلين لدينا.

ias

عشاق لعبة كرة القدم يهتمّون في معرفة التفاصيل مثل كم عمر نيمار او حتى كما طول ميسي، نجم فريق برشلونة! إذا ما بحثنا على محرّك غوغل، لوجدنا الكثير من الإجابات حول هذا الاستفهام لكن الجواب الأوضح والأصحّ هو 1.69 سم.

أحد المواقع الإلكترونية قلم بنشر تقريرٍ عن أقصر اللاعبين في كرة القدم، فجاء اسم ميسي من ضمن هؤلاء اللاعبين الى جانب الكثير من الأسماء وأساطير كرة القدم بما فيهم دييغو مارادونا الذي يبلغ طوله 1.66 سم ولاعب المنتخب البرازيلي روبرتو كارلوس 1.68سم.

لكن هل يؤثّر طول اللاعب على أدائه في لعبة كرة القدم؟ تقول بعض الدراسات ان اللاعب القصر له قدرة أقوى من غيره على الركض وعلى التحكّم بالطابة وخطواته تكون أسرع وخاطفة من اللاعب طويل القامة. ميسي مثلاً، يتمتّع بطاقة كبيرة جدّاً تجعله هدفاً صعب المنال على أرض الملعب.

اللاعبون ذات القامة الطويلة يجدون صعوبة في الركض او حتى التأقلم مع باقي اللاعبين على أرض الملعب مثل المايسترو زين الدين زيدان الذي كان يبلغ طوله 1.85 او حتى اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش الذي يتمتّع بطول 1.96 وهو رقمٌ يتماشى أكثر مع لعبة كرة السلّة وليس لعبة كرة القدم.

لعبة كرة القدم تقوم على المهارة والسرعة والقوّة البدنية وليس ابداً على الطول!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية