كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم؟

كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم

يمكن للشخص الذي يعاني من السمنة أن يلجأ إلى العديد من الحلول الموجودة في عالم الرشاقة للقضاء على الدهون وعلى الوزن الزائد.

بشكل عام، يحتاج الشخص العادي إلى تناول حوالي 2500 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على الوزن، و 2000 سعرة حرارية تفقد رطلاً واحداً من الوزن أسبوعياً.

ias

مع ذلك، هذا يعتمد على العديد من العوامل. وتشمل هذه العوامل العمر والطول والوزن الحالي ومستويات النشاط وصحّة الأيض وعوامل أخرى عديدة.

السعرات الحرارية هي مجرد مقياس للطاقة، من المعروف أنه من أجل زيادة الوزن، يجب أن يدخل المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك. والعكس تماماً، فإذا استهلكت أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، أي أقل من 2000 سعرة حرارية في اليوم، يمكن أن تفقد الوزن.

من أبرز النصائح لتحقيق رشاقة الجسم، تناول المزيد من البروتين الذي يمكن أن يقلّل من الشهية، ويقلل من الرغبة الشديدة بنسبة 60٪ ويزيد كمية السعرات الحرارية المحروقة بفضله.

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، إن البروتين هو ملك المغذيات. بالتالي إن إضافة البروتين إلى نظامك الغذائي هو أبسط طريقة وأكثرها فاعلية لإنقاص الوزن بأقل جهد ممكن.

تظهر الدراسات أن البروتين يزيد من معدل الأيض ويساعد على الحد من شهيتك. لذلك يمكن أن تعتمد على النظام الغذائي عالي البروتين لأنه قادر على أن يحرق ما يصل إلى 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم.

لا بدّ أيضاً من تجنّب المشروبات الغازية السكرية (وعصير الفواكه)، ومعظم مواد التسمين في النظام الغذائي للقضاء على السعرات الحرارية الموجودة بكثرة في مصادر السكر السائلة مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة وحليب الشوكولاته وغيرها من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية