كم سعرة حرارية في التمر؟

كم سعرة حرارية في التمر

التّمر هو فاكهة حلوة، تباع عادةً على شكل مجفّف. بعض محلات البقالة أيضاً تبيع التمور الطازجة، والتي عادة ما تكون سعراتها الحرارية أقل من تلك المجففة. وقد تساهم السعرات الحرارية في التمور الطازجة في تعزيز أهدافك الغذائية.

عدد السعرات الحرارية

تحتوي حبة تمر واحدة طازجة تقريباً من حجم الإبهام، على حوالي 70 سعرة حرارية. واستنادًا إلى نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية، تمثّل نسبة 3.5 في المائة من السعرات الحرارية التي عليك استهلاكها خلال يوم واحد.

ias

العناصر الغذائية

تأتي السعرات الحرارية في التمور الطازجة أساسًا من الكربوهيدرات. حبة تمر طازجة واحدة توفّر 17 غراما من الكربوهيدرات، أو 13 في المئة من 130 غرام الموصى بها للإستهلاك اليومي من قبل معهد الطب Institute of Medicine. كما تحتوي أيضاُ على 0.4 غرام من البروتين وعلى كمية ضئيلة من فيتامين C والدهون.

فوائد التمر الطازج

بما في ذلك، التمر الذي يدخل في النظام الغذائي، قد يكون له فوائد صحية. تشير الأبحاث المنشورة في طبعة يناير 2002 من "مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية" Journal of Agricultural and Food Chemistry إلى أن لهذه الفاكهة خصائص مضادة للأكسدة قد تمنع تلف خلاياك من الجذور الحرة.

تناول حفنة من التمور الطازجة لزيادة كمية الألياف والبوتاسيوم. وللحصول على وجبة خفيفة مفعمة بالحيوية، أضف بعض التمور المفرومة تقريبًا إلى كوب من الزبادي العادي أو الجبن. أو استخدم التمور المفرومة جيداً لتعزيز نكهة وملمس أطباق الأرز وشرائح اللّحم اللذيذة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية