كم سعرة حرارية في التفاح؟

كم سعرة حرارية في التفاح

التفاح فاكهة صحية وشعبية بشكل لا يصدق. تظهر الأبحاث أنها توفر العديد من الفوائد الصحية، مثل الحد من مخاطر مرض السكري.

لكن هل يمكن أن يساعد تناول التفاح أيضًا على إنقاص الوزن، أم هل يسمن؟

ias

يحتوي التفاح على الكثير من الماء. تتكون تفّاحة متوسطة الحجم من حوالي 85٪ من الماء. وبعض الدراسات أوضحت أن الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة، تكون عالية في الماء والألياف، وهذا يتطابق مع التفاح.

تحتوي التفاحة المتوسطة على 95 سعرة حرارية فقط ، لكن فيها الكثير من الماء والألياف. وهو طريقة مثالية لفقدان الوزن إذا كان النظام الغذائي يعتمد عليه. كما تحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 4 غرامات من الألياف.

فقد تلاحظ أن محتوى الألياف مرتفع للغاية نظرًا لمحتوى التفاح ذي السعرات الحرارية المنخفضة، مما يجعل هذه الفاكهة طعامًا ممتازًا لمساعدتك في الوصول إلى توصياتك اليومية المتعلقة بالألياف.

على الرغم من أن هذا يعتمد على نوع الألياف، فإن العديد من الدراسات تشير إلى أن تناول المزيد من الألياف بشكل عام يرتبط بانخفاض وزن الجسم وانخفاض خطر الإصابة بالبدانة بشكل كبير.

قد يبطئ تناول الألياف عملية هضم الطعام ويجعلك تشعر بمزيد من الراحة مع سعرات حرارية أقل. لهذا السبب، قد تساعدك الأطعمة الغنية بالألياف على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية الكلية بشكل عام، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

كما يستغرق تناول التفاح وقتًا أطول بكثير عند تناوله مقارنة بالأطعمة ذات الحجم المنخفض التي لا تحتوي على الألياف، مما يساهم في الشعور بالإمتلاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية