كل ما أعلنت عنه "آبل".. و"سيري" المفاجأة الكبرى

مؤتمر آبل

مؤتمر آبل

أرادت "آبل" أن ترفع التحدي عاليا هذه المرة. ضربت في أكثر من مكان. قالت أن بصمتها ستبقى مميزة عن غيرها.

لا أخبار عن "آيفون 7" أو ما شابه لكن ربما يمكننا أن نعتبر مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2016 تمهيدا قويا له. فإذا كان النظام جيدا ربما الهاتف سيكون أفضل.

ias

يمكن القول وبدون مبالغة أن "آبل" أرادت إعطاء الراحة لمستخدمي أجهزتها. بالتعبير التقني، كل التطور في المؤتمر دار حول تقنية "3D Touch" التي قصرت المسافات بين التطبيقات وبين المستخدم والأجهزة. إليكم ما أعلنت عنه:

> أولا: مفاجأة "سيري"

هذا المساعد الصوتي بات موصولا عبر أبرز التطبيقات التي تسهل عليك التواصل كـ"واتس أب" والقيادة كـ"CarPlay" وغيرها التي هي: Slack, WeChat,Uber, Didi, Runtastic, Runkeeper, MapMyRun,skype.

بات هذا المساعد متاحا للمطورين ويمكن العمل به ليس فقط على جهاز "آيفون" بل على حاسوب "ماك" أيضا.

ليس ذلك فقط بل يمكن أن تحجز عبره في مطعم وتدفع على "أوبر" ومن ثم تشاهد خريطة طريقك.

إضافة إلى ذلك، بات "سيري" يتمتع بالوعي والذكاء إذ يرسل لك معلومات عن عنوانك الحالي والتقويم الزمني ومعلومات عن جهات الإتصال والأمكنة التي قصدتها. سيعتبر منافسا قويا لـ"جوجل".

تم وصل "سيري" عبر جميع التطبيقات وبالتالي سهل على المستخدمين استخدامه، إذ تقول له على سبيل المثال "أرسل رسالة إلى محمد وأعلمه بأنني ساتأخر على العشاء" فيعلم أي جهة يتكلم وعبر أي تطبيق يرسل لمحمد الرسالة.

> ثانيا: نظام "iOS 10"

حمل هذا التحديث الجديد مميزات عديدة اعتبرها مختصون بأمور التكنولوجيا أكبر وأهم تعديلات تجرى على هاتف "آيفون" منذ بدء تصنيعه.

يمكنك الإطلاع على هذه الميزات العشرة بالنقر هنا.

> ثالثا: watchOS 3

هو النظام الجديد لساعة "آبل" والذي وعدت "آبل" أن يكون سريعا إلى حد كبير أي أن أي إجراء سيتم عبره في 3 ثوان كحدّ أقصى ما يعني عمليا أنه أصبح أسرع بسبع مرات.

يتمتع هذا النظام بميزة "scribble" التي تساعدها بالرد على الرسائل والكتابة سريعا على الساعة.

في حالة الطوارئ هناك نظام "SOS mode" الذي يسمح بالإتصال بالإسعاف فورا.

أضافت "آبل" إلى هذه الميزات عددا من التطبيقات الصحية التي تسجل خطواتك وتمنحك راحة جسدية مميزة.

> رابعا: tvOS

في "آبل تي في" زاد عدد القنوات من 80 إلى 1300 ومع التحديث الحديد سيكون هناك جهاز تحكم به عن طريق تطبيق في هاتف "آيفون".

ليس ذلك فقط، إنما مساعد "سيري" سيساعد "آبل تي في" عن البحث عن 650.000 برنامج تلفزيوني وفيلم سينمائي.

وإذا كنت تظن أن هذه القنوات لا تعنيك أبدا وتريد قنوات عربية، فإن "آبل" قدمت ميزة "single sign on" التي تسمح بتشغيل كل القنوات المتاحة من مزود الكابل الخاص بك عبر وصله في "آبل تي في".

> خامسا: "macOS"

النظام الحديث منه يسمى "Sierra". يتميز أولا بأنه موصولة عبر ساعة "آبل". على سبيل المثال إذا كنت ترتدي هذه الساعة فيمكنك أن تقفل حاسوب "ماك" عبرها.

من جهة أخرى هناك ميزة "Universal Clipboard" التي تسمح لك بنسخ أي نص من "آيفون" ولصقه على الحاسوب، مع تحسين "iCloud" عبر تفريع ملفات الهاتف في الحاسوب ونيل مساحة أوسع في ذاكرة التخزين.

نظام "Sierra" يجلب تقنية "آبل باي" إلى الحاسوب وهذه أمر مهم جدا إذ أصبح بإمكانك الإستغناء عن عمليات الدفع عبر "Paypal’ وغيرها.

> سادسا: Swift Playground

هذه الميزة هي تطبيق جديد على جهاز "آيباد" يمكّن الأولاد من التعلم الكثير من المزايا التكنولوجية. يرى المدير التنفيذي لـ"آبل" تيم كوك أنها قد تعلم الملايين من الأطفال حول العالم.

التطبيق سيكون متاحا للمطورين بدءا من اليوم أما للجميع ففي الخريف المقبل كما باقي التحديثات الأخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=cJAGqDYmW1o

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية