فوائد استخدام القطع المستعملة للسيارة

قطع غيار سيارات مستعملة

لقطع السيارة عمر افتراضي يتراوح بحسب جودتها وبحسب كيفية استعمالها. إلا أنه بإمكانك أن تلجأ إلى القطع المستعملة في كثير من الأوقات لأسباب عدة.

ias

بعد أن كثُرت أنواع السيارات في العالم، بدأت شركات لتصنيع القطع بالظهور، إلا أن الكثير منها يقوم بتوفير قطع لا تتميز بالمعايير المطلوبة، فتكون اسعارها متدنية وجودتها سيئة إضافة إلى عمرها القصير.

قد تكون من الأشخاص الذين ليس بمقدورهم شراء قطع سيارات اصلية خصوصاً إذا كانت هذه الأخيرة أساسية كناقل السرعة مثلاً. من هنا بإمكانك أن تلجأ إلى القطع المستعملة التي يمكن أن تؤدي دور القطع الجديدة إذا كانت أصلية.

يقدم كثيرون على استخدام قطع مستعملة للسيارة، فهي تتمتع بجودة لا بأس بها نسبة إلى القطع الجديدة غير الأصلية، كما أنه في كثير من الأحيان، تكون القطع المستعملة أصلية وغير مستهلكة بشكل كبير.

أما سعر القطع المستعملة فهو يساوي سعر القطع الجديدة غير الأصلية، من هنا الأفضل عدم الإقدام على شراء هذه الأخيرة.

في حال تعرضت سيارتك لحادث سير، وباتت الأبواب معوجة، استخدم باب آخر مستعمل في حال لم ترد أن تقوم بتصليح الباب المتضرر.

وبالانتقال إلى الشق الكهربائي، من الأفضل عدم اللجوء إلى القطع المستعملة، فهي قد تسبب باندلاع حريق على سبيل المثال إذا كانت الوصلات الكهربائية مهترئة. أما البطارية، فليس من المعقول الاعتماد عليها إذا كانت مستعملة. إلا أنه بإمكانك أيضاً استخدام بعض القطع المستعملة في الشق الكهربائي، كالمصابيح الأمامية أو الخلفية.

الأفضل دائماً عندما تقدم على استخدام قطع مستعملة لسيارتك، أن تثق بالميكانيكي الذي تعتمده خلال التصليح كي يوفر لك القطع الأصلية والتي لم تستهلك بشكل كبير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية