من فقير يعمل بدولار واحد إلى صاحب أكبر سلسلة مطاعم: قصة مؤسس "Subway"

هكذا بدء مشواره

هكذا بدء مشواره

الجميع تقريباً يعلم بوجود مطعم يحمل اسم Subway، لكن ما لا يعلمه الّا القليلين هو أن لصاحب هذا المطعم الذي أًصبح من بين الاشهر في العالم قصة كفاح طويلة حتى وصل الى ما هو عليه الان.

فريد ديلوكا هو اسم صاحب أكبر سلسلة مطاعم في العالم بنحو 44 ألف فرع متوزعة في جميع أقطار الارض تقريباً.

ias

كان لدى الرجل الامريكي الجنسية رغبة شديدة بدراسة الطب، لكن احوال والديه المهاجرين من ايطاليا لم تسمح له بتحقيق حلمه، ما دفعه الى العمل في محل بيع آلات مقابل دولار وربع دولار لكل ساعة عمل، ليفتتح بعدها مطعماً في عام 1965 ومعه بدأت الحكاية.

بداية مشواره

بداية نجاحه كانت عبر فكرة المطعم التي طرحها صديق قديم للعائلة وقرر تمويله عبر شيك بقيمة 1000 دولار واستطاعا بعدها افتتاح 32 مطعماً خلال عشر سنوات من بدء النشاط.

وبعد نجاح المطاعم الكبير في الولايات المتحدة افتتح فريد أول فروعه الخارجية في البحرين. وفي العام 2012، قدَّرت مجلة "فوربس" التي تصدر قوائم بثروات اغنياء العالم، ثروته بقيمة 2.2 مليار دولار. اللافت في حياة فريد أنه ورغم هذا الثراء الكبير، لا يزال يقود سيارة مر عليها سنوات عديدة، ويسكن في شقة عادية ذات غرفتين فقط، فهل يمكننا وضعه ضمن قائمة أبخل أغنياء العالم، أم أن مثل هذه الامور هي سر نجاحه؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية