قصة شعار أرسنال التاريخي... لماذا يصوبون مدفعهم بهذا الاتجاه تحديداً؟

نادي ارسنال

نادي ارسنال

يعتبر نادي ارسنال الانكليزي، واحداً من بين أعظم الفرق الاوروبية على مر التاريخ.

فالنادي اللندني يمتلك تاريخاً طويلاً منذ تأسيسه في عام 1986 حتى يومنا هذا. في هذا المقال سوف نخص حديثنا عن شعار أرسنال الذي ميزه عن بقية الاندية الانكليزية. المدفع هو الرمز والشعار المستخدم من قبل الترسانة اللندنية، واستخدمه أرسنال للمرة الاولى في عام 1988. حيث كان شعار نادي أرسنال عبارة عن 3 مدافع شبيهة بالاعمدة الرخامية.

ias

مع الوقت تغير شعار أرسنال ففي عام 1923، تحول الى مدفع واحد متجه الى الشرق وليس بالشكل العامودي. وبعد 3 سنوات تم تغيير مساره الى جهة الغرب وتحديداً الى الجهة الموجود بها ملعب نادي توتنهام هوتسبير الغريم التقليدي للنادي. ليحافظ الغانرز على هذا الشعار لمدة طويلة مع اجراء بعض التعديلات الطفيفة عليه.

الشعار تغير مرة أخرى في عام 1950 حيث تم زيادة لقب النادي تحت المدفع، كما تم تلوين الكلمة الموضوعة "the gunners"، التي تعني المدفعجية أو الترسانة ومع الوقت تم تغيير بعض الالوان الخلفية عدة مرات, الى أن أستقرة على شعار حتى عام 2002.

في عام 2002 تم تصميم شعار جديد ذو تصميم متطور وعصري، حيث أصبح المدفع موجهاً نحو الشرق مجدداً مع تغيير الشكل المعماري الذي يوجد بداخله وتم استخدام اللون الازرق الداكن. يذكر ان نادي الارسنال يضع تماثيل المدافع أمام ملعبه ستاد الامارات ويصوبها جميعها تجاه استاد ملعب توتنهام.

اقرأ أيضاً: ما القصّة التاريخية وراء شعار ريال مدريد الملكي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية