اهين على التلفاز ورفضوا مساعدته..اما اليوم بات يملك الملايين!

قصة شاب جمع الملايين

في الكثير من المشاريع الاقتصادية قد يكون الوقت وحده كافيا ان يجعله أنجح وأكثر تطوّراً.

لم يكن يعلم ابداً الشابّ ماركو هاجيكيبري ان مشروعه الذي رفضه Dragon Den’s والاتّهامات والاهانات التي سمعها في العام 2016 ستجعل منه برنامجاً مربحاً ومهمّاً جدّاً!

ias

في العام 2015، أسسّ ماركو هاجيكيبري مشروعاً يهتمّ بتصنيع وتقديم وجبات غذائية صحّية حيث كان يعمل معه في العام 2015 ما يقارب الـ20 موظّفاً وينتجون آنذاك 700 وجبة غذائية يقومون بتوصيلها الى الزبائن.

لكن نظرة ماركو كانت أكبر من ذلك، فقصد برنامج Dragon Den’s الذي يعرض على شاشة BBC2 البريطانية وهو يجمع كبار المستثمرين والمموّلين الذين يختارون أحد البرامج ويدعموها ويطوّروها.

ماركو، كان من بين المشتركين وطلب منهم مبلغ 125 ألف باوند بريطاني أي ما يعادل مبلغ 164 ألف دولار أمريكي وهي نسبة 5% من مشروعه الذي يساوي 2 مليون باوند بريطاني لكنه رفض وأهين وعاد فارغاً الى منزله!

يقول ماركو اليوم أنه لم يكن يحاجة الى أموالهم بل هو كان يريد الدعم وقوّتهم معه. هؤلاء الأشخاص لم يحسنوا تقديره ابداً وهو استطاع ان يتقدّم وينجح دون الحاجة اليهم او حتى لفلسٍ واحد منهم.

اليوم، يقدّر مشروع ماركو بقيمة 90 مليون باوند بريطاني وقد سمع أن أحد المشرفين على هذا البرنامج نادمٌ على رأيه بحق هذا المشروع.

جميع الزبائن يمكنهم ان يدخلوا الى الموقع الخاصّ بهذا البرنامج ويطلبون الوجبات التي يريدون وهي عبارة عن دجاج مع البطاطا الحلوة والسلمون والأرز البنّي او اللحم مع الكايل. سعر الطبق الواحد 4.90 باوند بريطاني.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية