تعرف الى قصة ستيف جوبز!

قصة ستيف جوبز

ولد ستيف جوبز في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، عام 1955. إنه حاد الذكاء ومعروف بقدرته التحليلة الغريبة.

جرب هذا الرجل اللامع العديد من الوظائف، قبل أن يدخل في شركة آبل عام 1976. وعند دخول هذا العالم، تمكن من انتاج المنتجات الثورية بما فيها أجهزة الأيفون والأيبود.

ias

فكان من الرجال البارعين الذين قاموا بتطوير التكنولوجيا الحديثة، على الرغم من المشاكل التي عاشها والذكريات البشعة خاصة بعد عرضه للتبني. فوالده من أصل سوري لم يكن متزوجا من والدة ستيف جوان شيبل، لذلك كان من المفضل التخلي عن الطفل.

عاش الطفل اليتم في عائلة مميزة من آل جوبز، هذه العائلة التي علمته الكثير، فعندما كان صبيا، كان والده يعمل في الالكترونيات في مرآب المنزل، وغرس بالتالي في ذهن ابنه هوايات عديدة وعلمه البراعة الالكترونية.

بعد انتهائه من المدرسة الثانوية، التحق جوبز بكلية ريد في بوتلاند بولاية أوريجون لكنه لم يصمد. ذهب بعدها للعمل مع شركة أتاري ولكن العقد لم يتخطى الأشهر حتى ترك العمل أيضا.

ها هو في السن ال 21، عندما استطاع من تأسيس شركة مع صديق واطلق عليها اسم كمبيوتر آبل وبدءا العمل في مرآب المنزل. وقد تمكنا من إحداث ثورة في عالم الكمبيوتر وفي الصناعة الالكترونية.

غادر ستيف جوبز شركة آبل عام 1985 بعدما ضغط عليه المسؤولون التفيذيون في الشركة بهدف التخلص منه ومن ذكائه، فتمكنوا من تحقيق هدفهم وغادر الشركة، ولكن ما لبث أن بدأ بأعمال أكبر وأهم بكثير منها إنشاء شركة نيكست الجديدة. بعدما أمَن على ابتكاراته وإبداعاته، توفي عن عمر يناهز 56 عاما في أكتوبر 2011 بعد صراعه مع المرض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية