صدفة مكنت هذا الرجل من تحقيق 19 مليار دولار! اليكم القصة الكاملة...

مخترع واتس اب

مخترع واتس اب

رب صدفة خير من ألف ميعاد: عادة ما يطلق هذا القول عند الالتقاء بشخص عزيز على قلبنا دون موعد مسبق.

لكن اللقاءات والمواعيد لن تكون محور موضوعنا الذي ستتناول به صدفة أتت بالكثير من الخير والخيرات لصاحبها. الجميع يعلم ما هو تطبيق واتس اب وكيفية عمله وكيف استطاع هذا البرنامج بفضل تحديثاته المستمرة البقاء على رأس تطبيقات التواصل العالمية، لكن قليلين هم من يعلمون بقصة هذا التطبيق وكيف غيّر أمرٌ بسيط حياة مواطن عادي ليصبح من بين أغنى أغنياء العالم.

ias

قصة تأسيس واتس اب

أتت فكرة تأسيس البرنامج في عام 2009 بعدما فقد جان كوم المالك السابق للتطبيق العديد من الأرقام على هاتفه الجديد.

قال كوم أنه وبعد قضائه وقتا في صالة اللياقة البدنية قام بفحص جهازه من نوع ايفون ليجد أنه فقد كل جهات الإتصال ليشعر بالكثير من الغضب وتكون هذه الحادثة التي وقعت عن طريق الصدفة الدافع الاول لانشاء واتس اب.  لم تكن نية كوم في بادئ الامر انشاء شركة كبيرة بل كان هدفه هو وشريكه براين أكتون تدشين تطبيق يخدم البشر ويسهل من حياتهم و الهدف الاولي كان انشاء تطبيق يتيح التواصل بين الاصدقاء والعائلة سواء كانوا متاحين أم لا.

خيبة أمل ثم نجاح مبهر

خاب أمل كوم كثيراً في بادىء الامر بسبب عدم استخدام واتس اب من قبل أحد، الا أن هذا الامر تغير في عام 2014 بعدما تم تطويره بشكل كبير ليصل عدد المستخدمين في وقتها الى 400 مليون حول العالم.

انتقال الملكية لشركة فيس بوك

لم يكن يتوقع جان كوم أن هذا البرنامج الصغير سوف يتم بيعه في عام 2014 الى شركة فيس بوك مقابل 19 مليار دولار امريكي، ويحوله الى واحد من بين أثرى أثرياء العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية