حقيقة إلغاء مكالمات واتساب في الإمارات والسعودية

قرار الغاء مكالمات واتساب في الامارات والسعودية

قرار الغاء مكالمات واتساب في الامارات والسعودية

أحياناً يتم إرسال بعض الرسائل النصيّة على هاتفك، يقال بأنّها من إدارة تطبيق واتساب، وتطلب منك أن تقوم بخطوات معيّنة لتتأكّد الشركة بأنك مازلت تستخدم حسابك، ولكنّ أغلب هذه الرسائل تكون من مصدرٍ مجهول يقدم على نشر الإشاعات بين المستخدمين، أمّا الرسالة الأخيرة التي تلقّاها المستخدمين في الإمارات والسعوديّة كانت صحيحة ومرسلة من الشركة مباشرةً.

ias

تبادل بعض المستخدمين ليلة أمس رسائل مضمونها أنّ مكالمات واتساب لم تعد متاحة في الإمارات والسعوديّة، لكن الحقيقة أن المكالمات اوقفت منذ حوالي شهر وتحديداً في تاريخ 10 مارس 2015، واعتقد البعض أن الخدمة مازالت متاحة حتى البارحة.

أصدر هذا القرار منذ فترة بالإتفاق مع شركات الإتصالات في الإمارات، ومن ثمّ في السعوديّة، والرسائل التي وصلت للمستخدمين هي من شركة واتساب نفسها والتي كانت تؤكّد فيها ان الخدمة لم تعد متوفّرة نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة في البلدين.

وفي خطوة إيجابية قامت شركة إتصالات الإماراتيّة بتقديم هواتف هواوي P8 لعملائها مع باقات مميّزة. 

تم تأكيد الخبر، بعد أن نشرت واتساب على موقعها الرسمي البيان التالي:

للأسف إن خدمة “مكالمات واتساب” ليست متوفرة في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً.

إن كنت في إحدى هذه الدول لن تتمكن من إجراء هذه المكالمات وتلقيها. أما إذا كنت في دولة تتوفر فيها “مكالمات واتساب” لن تتمكن من الاتصال بالأشخاص المتواجدين في الدول التي لا تتوفر فيها هذه المكالمات.

مع تحيات

فريق الدعم من واتساب

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية