لولا كرة القدم لكان الفقر قتلهم.. لاعبون عاشوا فقراً مدقعاً قبل الشهرة!

لاعبي كرة قدم عانوا من فقر شديد في طفولتهم

أحياناً تكون موهبة الإنسان سبباً لتغيير مصيره وحياته، فتنقله حياة بائسة ينهشها الفقر إلى حياة الرفاهية والترف، ولعل أبرز مثال على ذلك بعض لاعبي كرة القدم الذين عاشوا حياةً فقيرة في طفولتهم ولكنهم اليوم يتنعمون بأموال طائلة وحياة لم يحلموا بها.

عاش بعض النجوم طفولة فقيرة وصعبة جعلت عزيمتهم ترفض الأمر الواقع فاجتهدوا ونمو هواتهم وموهبتهم ليصبحوا محترفين فكانت كرة القدم السبيل الوحيد لهم للخروج من الفقر.

ias

كريستيانو رونالدو

عاش اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو طفولة صعبة فقد كانت عائلته فقيرة جداً، وقد ذكر في عدة مقابلات له أنه كان يعيش في حي ساكنه فقراء ولدرجة كان يعتقد ان الحياة كلها هكذا لذلك لم يكن يشعر بدونية لم يتذمر يوماً، وقد ذكر بأنه لم يكن يتلقى هدايا في الأعياد فكان الشيء الوحيد الذي يرفه فيه هو كرة القدم.

روميلو لوكاكو

إشتهرت قصة لوكاكو بعد أن برز هذا اللاعب في مونديال 2018، وقد ذكر في إحدى مقابلاته أنه عانى من فقرٍ شديد لدرجة أن أمه كانت تخلط الحليب بالماء لأنها لم تكن قادرة على شراء الكمية الكافية منه، كما أنها كانت تشتري رغيف الخبز بالدين، وهذا ما دفعه إلى أن يصمم على الوصول ليصبح واحداً من أهم لاعبين كرة القدم في العالم.

دانييل ألفيس

عانى اللاعب البرازيلي دانييل ألفيس من فقرٍ شديد في طفولته فقد كان والده مزارع متواضعو وكان دانييل يعمل مع والده في الزراعة وأحياناً يعمل كبائع للمنتجات الزراعية ونادل في المطاعم، ولكن بعد أن برز بأنه عاشق لكرة القدم بدأ والده يشجعه ويدربه بنفسه إلى أن وصل ليصبح بعدها واحداً من أهم من لعبوا في موقع الظهير الأيمن في تاريخ كرة القدم.

ليونيل ميسي

عانى ليونيل ميسي في طفولته صعوبات عديدة فقد كان والده عاملاً في مصنع وأمه عاملة نظافة ،وكان وضعهم المادي صعب جداً، وحين أصبح ليونيل في سن الـ11 سنة أصيب بمرض نقص هرمون النمو، فتفاقم الوضع سوءاً وكان والده يضطر للتسول أحياناً ليؤمن علاج إبنه ولكن بعد أن إشتهر ميسي بمهارته في عالم كرة القدم تبناه فريق برشلونة وتكفل بمصاريف علاجه ليصبح فيما بعد أحد أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ.

مارسيلو

كان اللاعب البرازيلي مارسيلو يعيش حياة بسيطة وفقيرة في صغره، وكان همه الوحيد أن يلعب كرة القدم ويذهب إلى النادي المفضل الذي كان يتدرب فيه. وقد روى مارسيلو في إحدى مقابلاته أنه في يوم قال مارسيلو لمدربه إنه لن يأتي مرة أخرى إلى التدريب لأنه لا يملك المال لكي يؤمن تكاليف المواصلات، لكن النادي رفض ذلك وقرر أن يؤمن له مبلغاً لكي يستطيع تأمين المواصلات، وقد آمنوا بموهبة هذا الطفل الذي أصبح فيما بعد أحد أهم اللاعبين المحترفين في العالم.

إقرأ أيضاً: أغلى منازل لاعبي كرة القدم في العالم.. ميسي ورونالدو لا يتصدران أبدا!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية