مجنون يدخل حلبة سباق فورمولا 1 وهذا هو السبب!

صورة المشجع وهو يقطع داخل حلبة السباق

نشاهد أحياناً أشخاصاً يقطعون الطرقات السريعة واضعين أنفسهم أمام خطرٍ حقيقي، لكن نادراً جداً ما نرى هذا المشهد على حلبات سباقات فورمولا 1 حيث الخطورة أكبر بسبب سرعة السيارات الهائلة.

ias

شخص مجنون قرر المطالبة بـ"حقه"، فاجتاح حلبة شنغهاي خلال جولة التجارب الحرة لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم، متذرعاً بحجة أنه كان يود الذهاب إلى المكان المخصص لفريق فيراري من أجل تجربة إحدى السيارات.

تخطى المشجع السياج وكاد أن يتسبب بكارثة بعدما مر على الحلبة بين سيارتي السويدي ماركوس ايريكسون (ساوبر) والألماني نيكو هولكنبورغ (فورس انديا)، قبل أن يقفز فوق حائط خط الحظائر والتوجه بهدوء أعصاب نحو مرآب فريق فيراري وهو يلوح بتذكرته صارخاً: "أحمل تذكرة، أريد سيارة!".

وتعيد هذه الحادثة إلى الذاكرة ما حصل في جائزة بريطانيا الكبرى عام 2003، عندما قام الكاهن الكاثوليكي المفصول نيل هوران باجتياج الحلبة خلال السباق، مجبراً السائقين على تعديل مسارهم لتجنب الإصطدام به وسيارة الأمان على الدخول إلى الحلبة.

كذلك في عام 2001 وخلال جائزة المانيا الكبرى قام احد المسؤولين السابقين في مرسيدس بالقفز فوق حاجز الأمان واجتياح الحلبة اعتراضاً على فصله من عمله.

https://www.youtube.com/watch?v=Dw5m8bmdDIQ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية