فيتيل يُعيد "فيراري" الى حصد الألقاب من بوابة "ماليزيا الكبرى"

سيباستيان فيتيل بعد فوزه بسباق ماليزيا

سيباستيان فيتيل بعد فوزه بسباق ماليزيا

توّج الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، الأحد، بلقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقاً على ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرج ليحصد أول لقب لفيراري خلال نحو عامين.

ias

فيتيل دخل إلى مركز الصيانة مرتين مقابل ثلاث مرات لمنافسيه، في طريقه نحو تحقيق الفوز رقم 40 في مسيرته والأول له منذ فوزه بتسعة سباقات متتالية مع ريد بول في السباق الختامي لموسم 2013 في البرازيل.

ولم يحرز فيراري أي فوز منذ حصول فرناندو الونسو على لقب سباق الجائزة الكبرى الأسباني في 12 مايو 2013.

وخسر فريق مرسيدس أول سباق له منذ أن حصد الأسترالي دانييل ريشياردو لقب سباق بلجيكا الموسم الماضي، حيث توج الفريق بثمانية سباقات منذ ذلك الحين، من بينهم سبعة انتصارات حققها هاميلتون الذي توّج بلقب السباق الإفتتاحي للموسم الحالي في أستراليا في 15 مارس الجاري متفوقاً على روزبرج وفيتيل.

وما زال هاميلتون يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 43 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط أمام فيتيل صاحب المركز الثاني ويأتي روزبرج ثالثا برصيد 33 نقطة.

هاميلتون بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول يليه فيتيل في المركز الثاني ثم روزبرج في المركز الثالث، ولم يحالف الحظ كثيراً الفنلندي كيمي رايكونن زميل فيتيل في فيراري، بعدما تعرض إطار سيارته للاصطدام بالجناح الأمامي لسيارة فيليبي نصر سائق ساوبر في بداية اللفة الثانية مما اضطره للدخول إلى مركز الصيانة.

وتوجهت الأنظار، صوب فريق ساوبر مجدداً في اللفة الرابعة بعدما انحرفت سيارة ماركو اريكسون لتضطر سيارة الأمان للدخول إلى المضمار.

وحل كيمي رايكونين سائق فيراري في المركز الرابع يليه ثنائي ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا ثم ماكس فرستابن (17 عاما) سائق تورو روسو في المركز السابع، ليصبح أصغر سائق في فورمولا-1 يحصد أحد المراكز المانحة للنقاط.

واضطر الونسو للإنسحاب من السباق في اللفة الثانية والعشرين بسبب مشكلة فنية وفشل زميله جنسون باتون في إنهاء السباق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية