ماذا يحصل إذا وضعت قطعة ثلج على رقبتك يوميّاً؟

فوائد وضع قطعة ثلج على الرقبة

من المعروف أن للثلج فوائد عديدة، ولكن ما لم نتوقّعه يوماً هو استعماله عبر وضعه على الرقبة، فهل تعرف انك إذا وضعت مكعبا من الثلج على رقبتك ستحصل على فوائد صحيّة عديدة؟

إذا وضعت قطعة ثلج على رقبتك من الجهة الخلفيّة سيساعدك الأمر على النوم العميق، كونها تعطي شعورا بالإسترخاء وهدوء الأعصاب، إضافةً إلى انها تنشط خلايا الجهاز الهضمي والكبد.

ias

إضافة إلى ذلك أكّدت الدراسات أن وضع مكعب ثلج على رقبتك يعالج آلام الرقبة المزمنة كونها تنشط الخلايا العصبيّة للرقبة وعضلاتها، فضلاً عن أنها تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة ووصول الدم للمخ بطريقة أفضل.

هذه الطريقة تحسّن من عمل الغدّة الدرقيّة، كما أنّها تنشط وظائف المخ والأعصاب وتساعد على التخلص من السمنة وغيرها من الامراض إضافة إلى أنّها تخفف من آلام الرأس والصداع كونها تضمن دورة دمويّة أفضل.

إذا كنت تريد الإستفادة من هذه الأمور ومعالجة المشاكل الصحيّة التي ذكرناها كل ما عليك فعله هو وضع قطعة ثلج في قماش وربطها ثمّ وضعها على رقبتك من الجهة الخلفيّة لمدّة 20 دقيقة.

قم بهذه الطريقة يوميّاً واستمتع بشعور الإسترخاء والقدرة على النوم بطريقة أفضل، مع الذكر أن هذه الطريقة هي واحدة من الامور التي تفسر معدل العمر المرتفع لدى الصينين وسكان شرق آسيا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية