ما هي فوائد مساج الرجل؟

فوائد مساج الرجل

مثل كل أعضاء الجسم، تحتاج القدمين إلى عناية من ترطيب وتدليك لأنّها من الأعضاء الأكثر استخداماً في الجسم.

تدليك الرجل كل يوم من الأساسيّات التي لا مفرّ منها، على الرّغم من أن البعض يُهمل هذا الشيء الأساسي في حياة كل شخص منا.

ias

بشكل عام، جلسة التدليك لأي منطقة من مناطق الجسم، تنشّط وتحفّز من عمل الأعضاء وتشفي من بعض الأمراض التي تُطيح بالجسم بسبب قلّة الحركة.

اكتشف فوائد مساج الرجل التي يجهلها العديد من الناس:

  • تنشيط الدورة الدموية: حتى لو كنت دائم الحركة وتعمل وتقف على رجليك طويلاً، لم تتمكّن من تنشيط الدورة الدموية في الرجلين. جلسة مساج الرجلين من أهم الحلول لضخّ الدم في عضلات القدمين والساقين. يمكن استخدام كمية قليلة من زيت الزيتون لتسهيل المساج.

  • التّخلص من التوتر : يعتبر المساج من أهم الأمور لإدارة الإجهاد، فالتوتر يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن والأمراض المزمنة ويقصر حياتك. قم بالتدليك لأنه يساعد في تقليل مستوى الكورتيزول. فقد ذكرت دراسة عام 2010 أن تدليك القدمين يساعد في الحد من التوتر .

  • منع الصداع : أظهرت دراسة أجريت في الدنمارك أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع يمكن أن يلجأوا إلى التدليك. جلسة واحدة في الأسبوع من شأنها محاربة الصّداع بشكل كامل.

  • تقليل ضغط الدم : ارتفاع ضغط الدم من أحد المشاكل السائدة في هذا العصر سواء بين النساء أو الرجال. هو ناجم عن العديد من الأمور مثل الإجهاد، النظام الغذائي غير الصحي… عند تدليك القدمين لمدة10 دقائق كل يوم لن تواجه المشكلة أبداً.

  • محاربة الأرق :تدليك الجسم يساعد في زيادة الإسترخاء العميق ويقلل من إضطرابات النوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية