ماذا يعني اللون الأسود لزيت المحرك؟

فوائد لون زيت المحرك الاسود

من الأمور المهمة التي يجب عليك القيام بها، تغيير زيت محرك السيارة باستمرار، وذلك بعد أن تقود مركبتك لنحو 5000 كلم. وعند إقدامك على هذه العملية، لا تتردد في الكشف على لون الزيت، لأنه يشير إلى كثير من الأمور.

فحص منسوب زيت المحرك أمر لا بد منه كي تكتشف إن كان متدني أم لا. إلا أنه في كثير من الحالات، وبعد أن تسير المركبة لمسافات طويلة يبقى لون زيت المحرك كما هو، أي أنه لا يميل أبداً إلى السواد. فهل هذا الأمر يشير إلى جودة الزيت؟

ias

من الضروري أن تعلم بأن زيت المحرك يجب أن يتغير لونه خلال مدة استعماله، من هنا لا تتباهى بالزيت الذي تستعمله إن بقي فاتح اللون. تحول لون الزيت من البني الفاتح إلى الأسود مؤشر جيد، لأنه في هذه الحالة يكون قد قام بتنظيف المحرك من احتكاكات الأجزاء الداخلية المتحركة إضافة إلى تنظيفه من الشوائب والترسبات.

وكي تتأكد من جودة الزيت أيضاً، قم بلمسه صباحاً، فإذا كانت لزوجته قريبة إلى المياه، تأكد من أن نوعيته سيئة جداً، وفي هذه الحالة قد تتضرر قطع المحرك الداخلية.

من الأفضل دائماً أن تقوم بتغيير زيت المحرك باستمرار وأن تستعمل ذلك الذي تنصح به الشركة المصنعة للسيارة، لأنها تكون على دراية بما يحتاج إليه المحرك من زيت كي يعطيك أداءً مثالياً.

إقرأ المزيد: ما هي أنواع الزيوت المتوفرة لمحرك السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية