ما هي فوائد كرة السّلة؟

فوائد كرة السلة

كرة السّلة من أشهر الرّياضات الجماعيّة المعروفة في العالم، يجتمع على ملعبها فريقان يتكوّن كلّ واحد منهما من 5 لاعبين.

هي من الألعاب الحماسيّة والتّي تتطلّب مجهوداً كبيراً على أرض الملعب، والفوز يكون من خلال أكبر عدد من الأهداف في السّلة.

ias

كانت بداية لعبة كرة السّلة من الولايات المتّحدة الأمريكيّة عام 1891، وما لبثت أن انتشرت في كلّ دول العالم، ولاقت رواجاً واهتماماً كبيراً…

تعرّف إلى فوائد هذه الرّياضة التي تعتمد على روح التّحدي والمنافسة:

  • انتظام عمل القلب: هذه الرياضة تبقي ضربات القلب منتظمة وتزيد من قدرته على التّحمل. ممارستها بشكل مستمرّ تعزّز من عمل القلب بنسبة رائعة، كما تحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب والسّكتات القلبيّة والدّماغية.

  • حرق السّعرات الحراريّة: ترتكز رياضة كرة السّلة على الجري والركض السّريع وعلى القفز والحركات السّريعة التي تحرّك كل أجزاء الجسم. لذلك، تعتبر من أفضل الممارسات التي تحرق ما يزيد عن 800 سعرة حراريّة خلال ساعة واحدة.

  • تحسين المزاج: تُكسب هذه الرياضة من يمارسها باستمرار قدرة عقليّة ليصبح قادراً على حلّ كل المشاكل والصّعوبات التي تواجهه في حياته. هي تعزّز مهام العقل والأعصاب وتؤثّر إيجاباً على الحياة الشّخصية وعلى القرارات.

  • شدّ الجسم: إذا أردت فعلاً القضاء على التّرهلات والحصول على جسم منحوت، لا يمكنك إلّا ممارسة رياضة كرة السّلة التي تعمل على تحقيق اللّياقة البدنيّة للجسم وتمنحه القامة الرّشيقة والفريدة والعضلات المنتفخة بشكل معتدل متناسق مع الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية