ما هي فوائد قشر الموز للشعر؟

فوائد قشر الموز للشعر

هذه الفاكهة شائعة جداً لدرجة أننا ربما توقفنا عن إعطائها أي أهمية، ما هو خطأ لأن الموز يفيدنا لجعل حياتنا أفضل.

الموزة واحدة من أكثر الفواكه استهلاكاً على نطاق واسع على هذا الكوكب. الموز ينتمي إلى عائلة Musaceae. والإسم العلمي للفاكهة هو Musa acuminata Colla. هو واحد من المحاصيل المزروعة على نطاق واسع في المناطق الإستوائية وشبه الإستوائية.

ias

يحتل الموز المرتبة الرابعة بين المحاصيل الغذائية الأولى في العالم. من فوائد قشر الموز للشعر:

  • للشعر الجاف: يحتوي الموز على حمض الفوليك الذي يجعل شعرك لامعًا. كما أنه يحافظ على شعر رطب. والبوتاسيوم الموجود في الفاكهة والزيوت الطبيعية تحسّن أيضاً صحة الشعر.

  • للشعر الخشن: يمزج الموز الناضج مع القشرة المهروسة مع الأفوكادو ويضاف حليب جوز الهند إلى الخليط. ضعه على شعرك وانتظر لمدة 15 إلى 20 دقيقة. هذه الخلطة تجعل الشعر ناعمًا. بدلاً من الأفوكادو، يمكنك أيضاً استعمال الكاكاو. وجود الكاكاو يساعد في إظهار اللون الطبيعي للشعر.

- للشعر الناشف: اهرس الموز مع القشرة وأضف 1/4 كوب من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة. تضاف كل المكونات إلى الخلاط لهرسها. ضع المزيج على شعرك واتركه لمدة 15 دقيقة. يمكنك بعد ذلك غسل شعرك بالشامبو والبلسم المفضل لديك. 

  • للشعر القوي: امزج اللب من الموز الناضج مع اللبن. ضع المعجون السلس على فروة رأسك واشطفه بالماء البارد بعد 15 إلى 20 دقيقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية