ما هي فوائد عملية تكميم المعدة؟

فوائد عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية تقوم على استئصال 70 في المئة من حجم المعدة من أجل فقدان الوزن.

تقلل العملية حجم المعدة بشكل دائم، ولكن مع الوقت من المحتمل أن تتوسع قليلا. تطبق هذه العملية عن طريق المنظار ولا يمكن الرجوع فيها.

ias

من فوائد هذه العملية:

  • فقدان الوزن: كل من يخضع لهذه العملية سيتمكن من تحقيق حلم الوزن المثالي، من خلال إزالة الدهون وإنقاص الوزن بشكل كبير مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد على التخلص من المشاكل الصحية التي تترافق مع الزيادة في الوزن.

  • التخلص من بعض الأمراض: أكثر من 70 في المئة من مرضى السكري قد شهدوا تحسنا ملفتا بعد إجراء عملية تكميم المعدة التي تهدف الى إنقاص الوزن. أما بالنسبة الى من يعاني من ارتفاع في مستوى الكولسترول في الدم، فقد تمكن من تحسين مستواه في الجسم بعد التخفيف من كمية الطعام المتناولة.

  • التخلص من آلام المفاصل: من يعاني من الوزن الزائد، قد يشعر بضيق في التنفس وبآلام في المفاصل وهو من الأمور الطبيعية التي تترافق مع البدانة، فكانت جراحة التكميم من الوسائل التي تخفف من هذه الآلام وتسهل التنفس خاصة أثناء النوم.

  • شفاء سريع: لأن معظم عمليات التكميم تقوم عن طريق المنظار، فقد تكون بالتالي الاقامة في المستشفى أقصر، والشفاء أسرع. وبهذه الطريقة تكون الآلام خفيفة وشبه معدومة لأنها تختلف كل الاختلاف عن العمليات الجراحية المفتوحة.

  • حياة أفضل: بعد إجراء الأبحاث والدراسات عن الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية، تبين أنهم شعروا بتحسن بعد العملية وأصبحوا أكثر حماسا من المرات السابقة، إذ يقومون بالعديد من الأنشطة الترفيهية والجسدية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية