ما هي أهم فوائد زيت القرنفل للأسنان؟

فوائد زيت القرنفل للاسنان

يعتبر القرنفل من الأعشاب النباتية الطبية التي استغلت منذ القدم في الكثير من المجالات سواء من خلال استعمال أوراق القرنفل أو زيته أو رؤوسه المجففة.

زيت القرنفل يتم إستخراجه من بذور القرنفل، له العديد من الفوائد الصحية، العلاجية والجمالية بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافته كتوابل إلى الأطباق اليومية المختلفة.

ias

يحتوي القرنفل على العديد من المركبات المهمة والعناصر الأساسية للجسم ومن بين هذه المركبات الموجودة في القرنفل الجالويتانين والتريتيربين والفلافونويد إلى جانب احتوائه على الفيتامنات والأحماض الفينولية والألياف والحديد والكالسيوم.

هو من أبرز الطرق والعلاجات الطبيعية التي من شأنها العناية بالأسنان والإهتمام باللّثة وتقويتها وتنظيفها من البكتيريا والإلتهابات.

تعرّف إلى فوائد زيته السحري المفعول:

  • إزالة ألم الأسنان: يساعد القرنفل على التخلص من آلام الأسنان واللثة وذلك لاحتوائه على مركب يسمى الأوجينول الذي يعمل كمخدر للتخلص من آلام الأسنان بشكل نهائي. فقط غرغر فمك بالقليل من زيت القرنفل المخفف المستخرج من عشبة تنبت أصلا في الهند وإندونيسيا.

  • مطهّر طبيعي للفم: يعد زيت القرنفل من المطهرات ومضادات الجراثيم خاصة في حال وجود خراجاتٍ للأسنان. ينظف الفم ويطهّر اللثة ويزيل منها آثار الإلتهابات والبكتيريا الفموية.

  • رائحة فم نظيفة: عطّر فمك بشطفه أو غرغرته بكوب من الماء الدافئ المضاف إليه قطرتين من زيت القرنفل وقطرتان من زيت النعناع أو أي زيت عطري أخر تفضله.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية