هل سمعتم يوما برجيم الموز الياباني الصباحي؟

فوائد رجيم الموز للرجال

كم من محاولة رجيم او دايت جرّبنا وفشلت ولم نخسر أي غرام من وزننا الزائد؟

تكثر على صفحات الانترنت وصفحات الدايت والرجيم التي تعدنا بخسارة 20 كيلوغراما من الدهون في أسبوعٍ واحد او حتى بتنحيف الأرداف بيومين فقط! ولكن هذه المحاولات الفاشلة غير الناجحة تفقدنا العزيمة والإرادة لخسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تسبّب ظهور الكرش.

ias

من المعروف ان الموز يساعد كثيراً على تسريع عملية حرق الدهون من خلال تحفيز الميتابوليزم الذي يجعلك تفقد سعرات حرارية أكثر. فكيف يقوم هذا الدايت الياباني؟ كل ما عليك فعله هو تناول حبة من الموز صباحاً مع كوب من الماء ذات الحرارة المعتدلة وان تنتظر وجبة الغذاء!

فعلياً، الموز الذي يحتوي على النشا القابل للهضم الذي يذوب بسرعة اثناء الهضم بعكس النشا المقاوم الذي يبقى عالقاً في الأمعاء ويجعلها تتخمّر ويخلق البكتيريا والميكروبات.

اليابانيون، يعتقدون ان الانسان لا يجب ان يملأ بطنه بالطعام غير الضروري وان يكتفي بتناول ما يحتاجه ومايريده الجسم: على الناس ان يتناولوا فقط 80% من طبق الطعام وان يتركوا 20% كبقايا.

في الصباح، عليك ان تشرب كوباً من الماء ثم ان تتريّث لمدّة ساعة من الوقت ثم تحصل على اول حبّة من الموز الفجّ. اذا شعرت بالجوع، انتظر مرور 20 دقيقة وتناول حبة ثانية من الموز.

أثناء اتّباعك هذا الدايت، تجنّب كثيراً شرب الحليب والقهوة والكحول مع الانتباه ان الوجبة الأخيرة يجب ان تكون في تمام الساعة الثامنة مساءً. حاول ان تخلد الى النوم باكراً، لأن النوم في ساعات متأخرة مرتبط بـالبدانة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية