أمرٌ لا يقوم به السائقون داخل محرك السيارة.. نفّذه الآن!

فوائد تنظيف داخل المحرك

يتباهى جميع الناس في العالم بسياراتهم اللماعة والنظيفة كما أن فئة لا بأس بها من الأشخاص تقوم أيضاً بتنظيف المحرك من الخارج.

لكن عزيزي القارئ عليك أن تعلم بأن داخل محرك السيارة بحاجة ماسة إلى التنظيف لاسيما إذا كانت السيارة جديدة والسبب ستعرفه في التالي.

ias

تنظيف المحرك مهم لأمرين فهو أولاً يساهم في إزالة الشوائب وتحديداً الزيت القديم الذي يحتوي على زيت مؤكسد وثانياً يؤدي إلى رفع ضغط المحرك، لكن قد تسمع بعض الأشخاص الذين لا يحبذون القيام بهذه العملية ذلك أنهم شاهدوا خروج دخان من العادم بعد الانتهاء من التنظيف. من الضروري أن تعرف هنا بأن استخدام مواد سيئة وغير معروفة سيؤدي إلى ظهور هذا الدخان.

> إلى ماذا يتعرض الزيت داخل المحرك؟

  • باتت السيارات اليوم تتمتع بمساحة صغيرة جداً بالقرب من المحرك كما أن عدد السيارات الكبير والحرارة المرتفع أدت جميعها إلى تخزين الحرارة في المحرك بشكل أكبر ولم يعد هذا الأخير يتمكن من تصريفها بشكل سهل.
  • في السابق كانت مجاري الزيت في المحركات كبيرة أما اليوم وبسبب التعقيدات الكثيرة في المكينات باتت مجاري الزيت ضيقة لدرجة أن عملية التزييت أصبحت حساسة جداً.
  • هذه الأمور التي ذكرناها تجعل الزيت يتأكسد بسرعة إلى جانب تكون الشحوم في الداخل ما يعيق تحرك الزيت بشكل أسرع في المدى البعيد.

إن وضع مادة التنظيف مع الزيت القديم لحولى الـ 25 دقيقة كفيل بتنظيف الشوائب التي ستخرج مع الفلتر ومع الزيت. هذه المادة تنظف مجاري الزيت، التكايات، الشدادات، الجنازير، عمود الكرنك، عمود التايمن، التيربو، البساتن.

قم بهذه العملية الآن وغير الزيت والفلتر وستشعر بأن المحرك قد استعاد الأحصنة التي افتقدها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية