تناول الشوكولاته في الصباح.. وشاهد النتيجة!

فوائد تناول الشوكولاته في الصباح

عادةً ما يتناول الإنسان في الصباح فطورا مغديا وخفيفا ليستمد من خلاله النشاط ويبدأ بالعمل على مسؤوليّاته اليوميّة، ولكن هل تناولت يوماً الشوكولاته صباحاً؟

من المعروف أن لتناول الشوكولاته فوائد عديدة، وعلى الرغم من أنها من المأكولات التي تسبب السمنة إلّا أنّه مهم جدّاً ويؤثّر إيجاباً على الصحة ولكن عادةً ما يتم تناول الشوكولاته بعد الغداء فماذا لو تناولناها صباحاً على الريق، وكيف يمكن أن تؤثّر على أجسامنا؟

ias

إذا تناولت الشوكولاته على الريق في الصباح ستكون هذه العادة واحدة من أكثر الإيجابيّات على صعيد صحتك. مجرّد القيام بذلك ستقي نفسك من أمراض عديدة خاصّةً في حال كنت تعاني من امراض القلب فقطعة صغيرة من الشوكولاته صباحاً تنشط عمل القلب والدورة الدمويّة.

  • تساعد الشوكولاته على الشعور بالإسترخاء بحيث تعمل على زيادة موجات "ثيتا" في الدماغ وهي المسؤولة عن الشعور بالإسترخاء.
  • يعتبر تناول الشوكولاته صباحاً من الطرق الطبيعية للوقاية من الجلطات الدماغية وامراض القلب والشرايين إضافة إلى تعديل ضغط الدم.
  • إضافة إلى ذلك يساعد تناول الشوكولاته وخاصّة الداكنة على الحماية من الامراض السرطانيّة كونها تحتوي على مضادات اكسدة عديدة.
  • إذا تناولت كوب من الشوكولاته الساخنه صباحاً ستشعر بالدفء كما أنّك ستشعر بالشبع مما يساعدك على التخفيف من تناول الأطعمة إذا كنت تتبع حمية غذائيّة.
  • أخيراً ستساعدك الشوكولاته على بدء يومك بطريقة صحيّة كونها تحسّن المزاج وتخفف من القلق كونهت تحتوي على مادة "فينيل ايثيلامين".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية