إذا كنت لا تتناول الموز على الريق.. إفعلها الآن!

فوائد الموز على الريق

لا يمكن ابداً ان نقلّل من أهمية وجود الموز في نظامنا الغذائي! هذا النوع من الفاكهة يحتوي على الكثير من المغذّيات والفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم لصحّة قوّية ومتينة.

ias

بدايةً، لا بدّ لك ان تعرف عزيزي القارئ عن فائدة قشر الموز للبشرة: بفضلها ستتخلّص من حبّ الشباب وتعالج مشكلة الثالول. لكن الأهمية الأكبر تكمن في الموز نفسه: ماذا يحصل في الجسم بعد تناول الموز على الريق؟

فكرة تناول الموز صباحاً مفيدة جدّاً خاصّة للذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يحافظ على كمية السوائل في الجسم ومعدل نبضات القلب بشكلٍ طبيعي. فهو يمنحك عضلات متينة وبنية جسدية قوّية بفضل الفيتامين G الذي يساعد على امتصاص الحديد في الدم وتقوية جدار الأوعية الدموية.

من جهة ثانية، ينصح خبراء التغذية بعض الذين يتبعون الدايت بتناول حبة من الموز على الريق ذلك لأنه غني بالنشاء الذي يمنحك شعوراً بالشبع لفترة أطول من المعتاد ويحسّن كثيراً من عملية الهضم تماماُ مثل الزبادي.

بشرتك ايضاً ستتحسّن مع حبّة الموز صباحاً: الموز يقوم بإنتاج الكولاجين الذي تحتاجه كل بشرة لتتخلّص من البقع الداكنة والسوداء وتلاحظ التجدّد والحيوية في وجهك.

هذه الفوائد التي تكلّمنا عنها جعلت من الموز الفاكهة المفضّلة عند جميع الرياضيين. فهي تمنحهم الطاقة التي يحتاجونها وتعطيهم جرعة إضافية من النشاط خاصّة في ساعات الصباح الأولى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية