استمتع بفوائد المشي في الصباح!

فوائد المشي في الصباح

ممارسة الرياضة بشكل عام في مختلف الأوقات خلال اليوم، من أحسن النشاطات التي تنفع ولا تضرّ!

الرياضة تمنح الصحة للجسم، فهي مفيدة ولها العديد من الفوائد، خاصة في تعزيز عمل الرئتين ليدخل الأكسجين النقي وشد الجسم.

ias

ما رأيك بالمشي مثلا؟

إن المشي نوع من أنواع الرياضة، وهو من الممارسات التي يقوم بها البعض عن قصد عندما يعين وقتا للمشي، وعن غير قصد عندما يذهب مثلا الى العمل القريب سيرا من دون أن يدرك أنه يقوم بجهد…

تشير الدراسات الى أن المشي في فترة الصباح الباكر من أحسن الأمور التي يمكن القيام بها، فهذه الممارسة الصباحية لها العديد من الفوائد:

  • تعزيز أداء الرئتين: يعزز تمرين الرياضة مهما كان نوعه، خلال فترة الصباح، عمل الرئتين، فالجسم خلال هذه الفترة يكون مستعدا ومتأهبا لممارسة الرياضة أكثر من أي وقت.

  • إزالة التوتر: إن المشي في الصباح، من الممارسات التي تزيل التوتر من الجسم، وتمنح الشخص الهدوء والطمأنينة وراحة البال. حاول أن تمشي كل يوم قبل الذهاب الى العمل، ليكون نهارك مميزا.

  • خفض مستوى السكر: المشي يساهم في خفض مستوى السكر في الدم، فهو مناسب لكل شخص يعاني من مرض السكري.

  • يزيد نسبة التركيز: المشي في الصباح الباكر يزيد من نسبة تركيزك في العمل أو في الجامعة والمدرسة… لن تعرف قيمة هذه الرياضة، الا عند ممارستها بانتظام واستمرار.

  • يزيد معدل الأوكسجين: من فوائد المشي باكرا، زيادة معدل الأوكسجين في الجسم وتعزيز عمل الدورة الدموية، فضلا عن أنه يساهم في تنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية