هذا ما يحصل لك عندما تتناول ملعقة من الكمون يوميا!

فوائد الكمون الصحية

كثيراً ما يشاع عن فوائد وايجابيات تناول بذور الكمون او بودرة الكمون في مأكولاتنا.

قد لا يتمتّع الكمون بهذا المظهر الشهي او اللذيذ الذي يجذبك الى تناوله، ولكن ما يخبّئه من فوائد للجسم الانساني يجعلك تتناول اقلّه ملعقة واحدة يومياً. الكمون يدخل في الكثير من مكوّنات الأطباق الهندية، الصينية وفي بلاد البحر المتوسّط.

ias

فلا يقتصر فقط استخدام الكمون للطبخ، بل دخل في الكثير من العلاجات والأدوية لعلاج الأمراض والاضطرابات الصحية مثل مشكلة فقر الدم، ضعف الجهاز المناعي او حتى نزلات البرد والزكام.

وهل تساءلت عن المفعول الذي تتركه ملعقة من الكمون بجسمك؟ في دراسة امريكية، تأكّد ان الكمون يساعد كثيراً على علاج آلام البطن والمغص خاصّةً عند الأطفال الرضع. فهو يساعد على فرز انزيمات تسهّل عملية الهضم وتطرد كل الغازات والنفخة في المعدة.

من جهةٍ أخرى، الكمون يفيد كثيراً الذين يتبعون حميات غذائية. فهو مسؤول عن امتصاص الأطعمة داخل المعدة فتصبح عملية الهضم أسرع فلا تتكدّس الدهون في البطن والأرداف ولا ترى أية اسباب لظهور الكرش. هو يساعد كثيراً على ضبط الشهية المفرطة وحبّ الطعام! بإمكانك شرب كوب من شاي الكمون ومضغ حبات الكمون بعدها.

الكمون يعتبر ايضاً مقوٍ جنسي وذلك من خلال زيادة تدفق وسريان الدم في الجسم فيصل الى جميع الأعضاء التناسلية فتزيد تلقائياً الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل. يمكنك مثلاً تناول 3 حبات من الكمون في كوب من الماء الساخن صباحاً على الريق.

هذا ولا ننسى فعالية حبوب الكمون على البشرة والجلد: من خلال طحن الكمون وتطبيقه على الرؤوس السوادء او على مكان ظهور حب الشباب والبثور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية