هل سمعتم يوماً بفوائد الصمغ العربي للبشرة؟

فوائد الصمغ العربي للبشرة

معظم الناس لا يعرفون كثيراً عن الصمغ العربي: ففي الماضي كان المصريون القدامى يستخدمونه في الكثير من العلاجات الطبية والصحية. عادةً يتمّ استخراجه من نبتة الأكاسيا التي تعتبر من المكوّنات الأساسية للكثير من الأدوية.

ias

الصمغ العربي يدخل في الكثير من الموادّ الغذائية والمشروبات والصناعات والأدوية. هذه المادّة اللزجة التي قد نجدها في بعض وصفات الحلى من المطبخ العربي وفي السكاكر.

إضافة إلى ذلك، الصمغ العربي أظهر الكثير من الفوائد في تعديل مستوى السكر في الجسم خاصّة عند مرضى السكّري كما وتحسين عملية الهضم في الجسم. ولكن تبقى أهمّها فائدة الصمغ العربي في علاجات البشرة.

بدايةً، يساعد الصمغ العربي على تلطيف البشرة خاصّة عندما تتعرّض للحروق. فهو يعيد لها الترطيب ويمنحها الشعور بالتجدّد بفضل المقوّيات الغذائية والفيتامينات الطبيعية التي يحتوي عليها.

من جهةٍ ثانية، اثبت الصمغ العرب فائدة كبيرة في علاج جفاف البشرة وتعديل الإفرازات الدهنية خاصّة اصحاب البشرة الدهنية التي تسبّب لهم هذه الإفرازات الكثير من المشاكل مثل ظهور حبّ الشباب.

بفضل هذا المستحضر الطبيعي، بشرتك ستصبح اكثر إشراقاً لأنك ستتخلّص من التجاعيد ومن الكلف والخطوط البيضاء التي تظهر على البشرة والوجه بسبب أشعّة الشمس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية