ما هي أبرز فوائد الدراجة الثابتة؟

فوائد الدراجة الثابتة

فوائد الدراجة الثابتة

الدراجة الثابتة من الخيارات المناسبة للرشاقة واللياقة البدنية والتي تعرف بتأثيرها الإيجابي والسريع على الجسم.

هذه الآلة الرياضية موجودة في النادي الرياضي أو في المنزل وهي من أهم التمارين الرياضية التي تدر الكثير من الفوائد. يمكن لأي شخص استخدامها حتى كبار السن لأنّها سهلة الإستخدام.

ias

من فوائد الدراجة الثابتة:

  • خسارة الوزن: حاول زيارة الجيم كل يوم أو اشترِ هذا الجهاز المناسب لتخسر الوزن ولتزيل الدهون من الجسم. نصف ساعة كافية لتحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية إذا قمت بممارسة التمرين بانتظام.

  • محاربة الأرق: إذا كنت تتقلّب في السرير ولا يمكنك النوم إلا بعد ساعات طويلة في الفراش، يمكن ممارسة تمرين الدراجة الثّابتة لتتمكّن من محاربة الأرق ومن النوم بسلام وسهولة.

  • تقوية العظام: الرياضة بشكل عام من الأمور التي تحمل في طيّاتها الكثير من الفوائد، وكل التمارين الرياضية مناسبة لتقوية العظام وتعزيز قدرتها ومنها تمرين الدراجة الثابتة.

  • مناسبة لمرضى السكري: تحسن تمارين الدراجة الثابتة من معدل السكر في الدم بالنسبة لـمرضى السكري، وخاصة إذا كانوا يؤدون التمارين بانتظام.

- إزالة الإضطراب: هذا التمرين يزيل التوتر والتعب والإضطراب من الجسم، وهو يحسّن المزاج ويساعدك لتُكمل نهارك بطريقة مميزة وخالية من المتاعب. 

  • تقوية العضلات: تمرين الدراجة الثابتة يقوّي العضلات في الجسم، وتحديداً عضلات الساق والفخذين والظهر ويعزّز من عمل المفاصل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية