اليكم أبرز فوائد الجاكوزي البارد لتحسين المزاج وتقوية المناعة

فوائد الجاكوزي البارد لجسم الانسان

كثيراً ما نشاهد اشخاصا يقفزون في مسابحٍ كبيرة من الثلج والماء البارد: للوهلة الأولى نظنّ ان هذا الأمر مضحك، ولكنه فعلياً يحمل الكثير من الفوائد الصحية.

ias

من الأمور التي نفكّر بها بعد مغادرة النادي الرياضي هي حمام بالماء الساخن او لحظات من الاسترخاء في الجاكوزي الساخن.

اليوم، أردنا ان نوضح لكم ان الجاكوزي بالماء البارد هو افضل بكثير من الماء الساخن. فهو يحمل الكثير من المنافع والفوائد الايجابية للجسم.

يساعد الجاكوزي كثيراً على التخلّص من شعور التوتّر والغضب الذي نشعر به بسبب ضغوطات الحياة والعمل. فالفقاعات التي تصدر من الجاكوزي تفيد كثيراً بالاسترخاء نفسياً وجسدياً وتحسّن مزاجك. فالمياه الباردة ترسل إشعارات الى الدماغ مضادّة للاكتئاب فتشعر اكثر بالانتعاش والراحة.

بعض العلماء اكّدوا ان المياه الباردة تنشّط الجهاز المناعي في الجسم وتزيد من خلايا الدم البيضاء فتصبح الدورة الدموية اكثر نشاطاً. هذه الطريقة تقلّل من فرص إصابتك بارتفاع ضغط الدم او تصلب الشرايين.

الاستحمام بالماء البارد يمنحك بشرة ناعمة خالية من حب الشباب ومن الشوائب والبثور. فالماء البارد يعمل على تضييق مسام الجلد الواسعة وشدّ البشرة: يمنع الجفاف او حتى ظهور التشقّقات الجلدية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية