ماذا عن 3 حبات من التمر يومياً على الريق؟

فوائد تناول التمر على الريق

من الفواكه التي تحمل الكثير من الفوائد العجيبة لجسم الانسان، التمر الذي احتلّ المراتب الأولى في توصيات خبراء التغذية والصحّة.

ias

التمر، الذي يدخل في نظامنا الغذائي يقدّم الكثير من الإيجابيات لصحّة الانسان اضافةً الى ان مكوّناته المفيدة جعلته دواءً للكثير من المشاكل الصحية والأمراض. فوائد التمر العجيبة التي لا يمكن الاستغناء عنها ابداً، تلقي بسحرها على أعضاء الجسم كما وعلى البشرة والشعر.

لذا، لا تتردّدوا ان تبدأوا نهاركم بتناول 3 حبّات او اكثر من التمر على الريق:

1-وداعاً للإمساك: يساعد التمر الجسم على التخلّص من السموم العالقة في المعدة كي لا تعاني من الإمساك المؤلم: فهو يحسّن عمل ونشاط الجهاز الهضمي.

2- تليين الأوعية الدموية: تناول التمر على الريق يساعد على تسهيل سريان الدم في الشرايين: فيمنع امراض القلب، الكوليسترول والسكري.

3- مفيد للبشرة: من الناحية التجميلية، التمر صباحاً يحمي البشرة من الجفاف والتشقّقات كما والظهور المبكر للتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

4- التمر لتقوية النّظر: ما لا تعلمه ان التمر مفيد جدّاً لتقوية البصر وشبكة العين: فهو يقيها من الرطوبة والفيروسات.

5- مقوّ للأسنان: يحافظ التمر على صحّة الاسنان ويحميها من التسوّس إضافة الى معالجة كل مشاكل اللّثة واصفرار الاسنان.

6- الأفضل للمرأة الحامل: التمر غني بالحديد، الفوسفور والكالسيوم الذي تبحث عنه المرأة الحامل.فهو يساعد على تقوية العظام والشعور بالنّشاط والحيوية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية