ما هي فوائد التدليك الصّيني؟

فوائد التدليك الصيني

طبّ التدليك الصّيني هو علم قديم ظهر منذ زمن بعيد، وهو علاج لا يعتمد على الأدوية ولا على المستحضرات الطّبية، إنّما على تقنيّات متعدّدة لزيادة حيويّة الجسم.

مع الوقت تطوّر التّدليك الصّيني، حتّى بات من العلاجات المناسبة للعديد من الأمراض التّي يعاني منها الجسد.

ias

من أبرز الطّرق لتطبيق هذا النوع من التّدليك المعروف عالميّاً، الضّغط على راحة القدم واليد ليحدث التّأثير ويصل إلى المناطق الأخرى من الجسم، هذا التأثير هو الرّاحة والإسترخاء وكل الفوائد التّي توفّرها جلسات التّدليك القديمة التقليديّة.

من فوائد المساج الصّيني:

  • الراحة والإسترخاء: مثل كل أنواع التّدليك الأخرى، يعتبر المساج الصّيني من الأمور التي تزيد من حيويّة الجسم وتمدّه بالرّاحة والإسترخاء. طريقة الطبّ الصيني التّقليدي مفيدة وتناسب كل الأجسام أكثر بكثير من الأدوية ومن علاجات الطّب الحديث.

  • التّوازن والإتّزان: تحقيق التّوازن والإتّزان من خلال تنشيط الدّورة الدّموية في كل الجسم. يساعد الجسد على التّكيف مع ضغوط الحياة اليومية بسبب العلاقات العاطفيّة أو العمليّة أو بسبب التّأثيرات الجسدية والنّفسية والبيئيّة.

  • محاربة الأمراض: هذا الطّب القديم الّذي ظهر في الصّين وانتشر في كل العالم، من شأنه محاربة الأمراض التّي يعاني منها بعض النّاس. هي كلّها مرتبطة بالعوامل النّفسيّة التّي تُزال خلال جلسة التّدليك الصّيني.

  • توفير التّوازن الهرمونيّ: مشاكل الهرمونات وعدم توازنها من المشاكل التي تواجه عدداً كبيراً من الناس. يعتبر التّدليك حسب الطّريقة الصّينية من أفضل الوسائل لتحسين توازن الجسم والهرمونات وسيرها بطريقة جيّدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية