طريقة فحص رمان الكفر الأمامي في السيارة

فحص رمان الكفر الامامي

تكثر القطع في السيارات وتكثر معها الوظائف الموكلة إليها، إلا أن هذه القطع عزيزي القارئ قد تتعرض مع الوقت إلى الكثير من الأعطال.

نعم فبسبب الضغوطات التي تتحملها القطع في المركبات، يتقلص عمر هذه الأخيرة رويداً وريداً إلى حين توقفها عن العمل بشكل كامل.

ias

والسيارة يتوفر لها بعض القطع التي ولو تلفت لا تضعك في مواقف محرجة على عكس بعض القطع الأخرى، ولعل أبرزها الرمان في الكفر الأمامي.

إن تعطل هذا الرمان ليس بالأمر المحبب على الإطلاق، وغض النظر عن استبداله بآخر جديد يمكن أن يؤدي بك مع إلى حوادث سير إلى جانب التسبب بأضرار قد لا تحمد عقباها، لذلك عزيزي القارئ تغيير هذه القطعة عندما تتلف أمر لا بد منه.

ولكن هل تعرف كيف يمكنك فحص رمان الكفر الأمامي للتأكد من أنه تعرض للتلف وللأعطال أو إذا كان بحاجة إلى الشد؟ الأمر سهل ولا يتطلب منك الكثير من المجهود وكل ما فعلك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم برفع السيارة عن الأرض وكأنك تريد أن تقوم بتغيير عجلتها.
  • إمسك الناحية العلوية من العجلة بيدك اليمنى والناحية السفلية من العجلة بيدك اليُسرى.
  • إبدأ بتحريك العجلة للداخل وللخارج.
  • إذا لاحظت بأنه يوجد فراغ والعجلة غير ثابتة على الإطلاق إعرف بأن الرمان بحاجة إلى تغيير.

لا تتأخر أبداً عزيزي القارئ باتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة كي تتأكد من حال رمان الكفرات في الناحية الأمامية خصوصاً إذا كنت تشك بأن الأعطال قد بدأت تظهر عليها.

إقرأ أيضاً: هل يجب تشحيم رمان بلي السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية