الى جيل التسعينيات والثمانينيات... هذه القلعة ستعود لكن من السعودية!

لعبة الحصن

لعبة الحصن

يشكل الحنين الى الماضي حالة فطرية تخلق مع الانسان، فدائما ما تولد ابتسامة صغيرة تظهر على ثغرنا عند رؤية واحدة من الالعاب التي اعتدنا عليها في صغرنا، أو من خلال مشاهدة مقاطع من برامج أو مسلسات قديمة تعودنا على مشاهدتها.

الحصن او قلعة تاكيشي باليابانية هو واحد من أكثر البرامج التي دأب على متابعتها جيل التسعينات، شكل هذا البرنامج حالة خاصة بفضل الالعاب والتحديات التي يحاول المتبارون تخطيها.

ias

يبدو أن عودة برنامج الحصن الى الظهور من جديد بعد فترة طويلة من الانقطاع بات أمرا قريباً جداً، فقد اعلنت الشركة المنتجة له عن توقيع عقد انتاج جديد مع الهيئة العامة للرياضة في السعودية، بحضور مدير عام الهيئة تركي آل الشيخ في مدينة طوكيو اليابانية.

سيتم بناء الحصن في مدينة الرياض وفق تصميم يحاكي الحضارة العربية، على مساحة 300 ألف متر مربع، ويكتمل بناؤه وألعابه التي تأخذ طابع التحدي وعددها 50 قديمة وجديدة أواخر العام المقبل 2018.

سيشهد البرنامج رصد جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين، والذين من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد، كما من المتوقع تزايد المشاركات بشكل كبير لتصل لآلاف المتسابقين في الموسم الاول للعبة.

ستكون التحديات متاحة لفئات المجتمع المحلي والعربي كافة، وستشهد اللعبة تجسيداً للطراز السعودي الاصيل من خلال تقديم شخصيات وأبطال بالزي التراثي الخاص ببعض المناطق السعودية.

الجدير بالذكر أن شركة TBS اليابانية قامت ببناء "قلعة تاكيشي" في تايلند، وعرضت الحلقة الاولى من البرنامج على احدى القنوات البريطانية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية