ما هي عوارض الرجيم السريع المفعول؟

عوارض ناتجة عن رجيم سريع المفعول

نسمع مؤخراً عن الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعدنا بالحصول على أفضل نتائج في وقت قصير جداً. لقد انتشرت في أيامنا هذه أنواع رجيمات تساعد على فقدان عدد كبير من الكيلوغرامات في ظرف أسبوع واحد أو حتى في بضعة أيام. لكن ما يخفيه البعض هي مخاطر هذه الأنواع من الرجيمات التي قد تضر في صحتك. نستعرض تالياً بعض هذه السيئات وأخطرها.

ias
  1. تحتوي هذه الأنظمة الغذائية على نوعٍ أو إثنين من الأطعمة، خصوصاً السوائل والعصائر. سوف ينقصكم كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجون إليها يومياً، ولهذا السبب سوف تشعرون بإرهاق طوال اليوم.
  2. خسارة الوزن بهذا الشكل السريع سوف يؤدي إلى فقدان نسبة كبيرة من عضلكم بدلاً من الدهون، وهذا الأمر يؤدي إلى انخفاض مستوى الأيض في الجسم. العضل هو المكون الأساسي الذي يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية، وكلما ازداد مستوى العضل، أصبح الجسم قادراً على حرق الوحدات الحرارية بسهولة بدلاً من تخزينها بشكل دهون. لهذا السبب عليك تجنب هذه الأنواع من الرجيمات للحفاظ على نسبة عضل كافية في جسمك.
  3. عند إيقاف هذا النوع من الريجيم، يستعيد الشخص كل الكيلوغرامات التي خسرها وذلك بعد معاودة اتباع العادات الغذائية القديمة والسيئة. من المهم تجنب الرجيم السريع المفعول واتباع نمط غذائي صحي على المدى الطويل.

لهذه الأسباب، تَجنُّب الرجيم السريع المفعول يبقى الخيار الأفضل، واتباع نظام غذائي متوازن وصحيح، مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم، هو الحل الأنسب لمشاكل الوزن والبدانة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية