طلاب سعوديون مطرودون ونيام بحدائق لندن! عملية نصب أوصلتهم الى هذا الحال

حال الطلاب في بريطانيا

حال الطلاب في بريطانيا

قام وافداً عربياً يعمل في مكتب للاستشارات التعليمية في مدينة جدة بعملية نصب على عدد من الطلاب السعوديين وأوقعهم بمأزق كبير.

حيث تلقى الوافد مبالغ تصل إلى 20 ألف ريال عن الطالب الواحد للحجز لهم في بريطانيا لمدة شهر دراسي كامل، ويشمل هذا المبلغ تكاليف السكن والتذاكر والدراسة في معهد لغة وشريحة جوال.

ias

هذا ما نقله موقع "مكة" الذي توصل مع صاحبة مكتب الاستثمار، التي قالت أن الوافد قد اختفى بعد هذه الحادثة وإنه يعمل لديها منذ 5 سنوات وله صلات جيدة مع عدد كبير من معاهد اللغة في بريطانيا، وكان مكلفا بالدفع، وفوجئت في 8 أغسطس بأن هاتفه مغلق ولا يرد، وأضافت أنها أرسلت قائمة بأسماء الطلاب المتضررين للسفارة السعودية في لندن.

وفي تفاصيل القصة: الطلاب قد سافروا في بداية الصيف، وبالفعل حضروا الصفوف الدراسية. وبعضهم تسلم شريحة هاتفية للتواصل مع الأهل كما هو متفق، والبعض الآخر لم يتسلمها فاضطر إلى شراء شرائح تصل قيمتها إلى 800 ريال.

وعند انتهاء الفصل، تبين أن الرسوم لم تُدفع بالكامل، وعندما تم التواصل مع الوافد العربي كان هاتفه مغلقاً ولم يُعثر عليه، بدوره علق الصحافي السعودي الذي يتابع القضية عن قرب، خالد صائم الدهر وقال في تغريدة عبر صفحته الخاصة في موقع تويتر

كما قال صائم الدهر، إن المشكلة الأكبر التي يواجهها أبناؤنا الآن هي عدم قدرتهم العودة للوطن، بعد وضع أسمائهم ضمن لائحة الممنوعين من السفر لحين سداد رسوم الدراسة، وغداً وبعد غدٍ إجازة في لندن.. هم لا يحتاجون فلوساً الآن بقدر جهة رسمية مثل السفارة السعودية تهتم بهم وترعاهم.

بدورها لم تعلق السفارة السعودية في لندن على الموضوع، وهي التي أعلنت عن عطلة رسمية بمناسبة عيد الاضحى من 20 الشهر الجاري الى 26 من الشهر عينه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية