تفاصيل مهمة حول عملية قص المعدة!

عملية قص المعدة

كثرت العمليات التجميلية في العالم، الهادفة الى تحسين مظهر الشخص، مثل جراحات السمنة التي تحسن من حالة المريض الصحية والنفسية ليتمكن العيش بهدوء وسلام بعيدا عن الخطر الذي يهدد حياته.

فما رأيك مثلا بعملية قص المعدة؟

ias

عملية قص المعدة أو ما يقال لها ب"تكميم المعدة" أو "تكبيس المعدة"، من الجراحات الحديثة التي تجرى بالمنظار، والتي ظهرت عام 2003.

جاءت فكرة هذه العملية بعد اكتشاف سبعة هرمونات في المعدة وهي التي تتسبب بالجوع والسمنة، من هنا كانت الفكرة قص المعدة في الجزء الذي يحتوي على هذه الهرمونات الضارة وغير النافعة والحفاظ بالتالي على صحة الجسم.

هذه الجراحة تستغرق حوالي الساعة، علما أن الجزء التي تم قصه من المعدة لا يؤثر سلبا لا على صحة الجسم ولا حتى على أدائه، وهي من الحلول السريعة التي تضع حدا للسمنة ولأمراض السكر والكولسترول…

إن العملية بسيطة جدا، إذ يتم استخدام المناظير الجراحية الحديثة التي لا تشكل مخاطرا او تأثيرات بعد إجراء العملية. هي لديها الكثير من الفوائد، فلن يشعر الشخص بالجوع وحجم المعدة يصبح أصغر من الفترة التي تسبق الجراحة.

هذه العملية هي من أفضل الجراحات التي لا تترك وراءها الكثير من المخاطر كالجراحات التقليدية الأخرى، ولن تحتاج للوقت الكثير للراحة بعد إجرائها، يكفي البقاء حوالي 4 أيام في المستشفى لمراقبة الجسم وللتأكد من أن كل شي على ما يرام ويجري بشكل طبيعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية