هذه هي علامات خراب ثلاجة المكينة

علامات خراب ثلاجة المكينة

صحيحٌ أن السيارة تعتمد بشكل أساسي على المحرك كي تسير على الطرقات، إلا أن المكينة بدورها قد يتعلق بها الكثير من القطع لتعمل بالشكل الصحيح.

وتكثر هذه القطع المذكورة ولعل أبرزها ذلك الذي يُعرف بالرديتر وهو الذي يقوم بإبقاء حرارة المحرك ثابتة في الحر وفي البرودة.

ias

وأيضاً لولا تواجد الزيت في المكينة لكانت أجزاء المحرك الداخلية قد احتكت ببعضها البعض الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تضررها إلى جانب ارتفاع كبير في درجة الحرارة بسبب هذا الاحتكاك المباشر بين المعادن.

هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن السيارة مزودة أيضاً بقطعة مهمة وأساسية تعرف بـ "ثلاجة المكينة" والتي إذا تعطلت سوف تؤثر سلباً وبشكل مباشر على عمر المحرك.

كيف إذاً يمكن ان تعرف إن كانت الثلاجة هذه قد أصابتها، وما هي الدلائل والعلامات التي تشير إلى ذلك؟

  • من الأمور التي تشير إلى هذه المشكلة، النقص الحاد في سائل الرديتر وتحديداً إذا لم يكن هناك أي تهريب من الأنابيب أو من المبرد بحد ذاته.
  • سوف تلاحظ بأن المياه تختلط مع الزيت إلى جانب المؤشر الأول الذي تطرقنا إليه والمتعلق بنقص سائل الرديتر.

هذان الأمران ولو ظهرا في سيارتك يجب أن يدفعا بك إلى التوجه نوح الميكانيكي فوراً كي يقوم بالكشف على ثلاجة المكينة لأنه وبطبيعة الحال سوف يقوم بتغيير هذه الثلاجة كي يطيل قدر الإمان من عمر المحرك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية