هذه العلامات تدل على خراب القير الأوتوماتيكي

علامات خراب القير الاوتوماتيك

تكثر السيارات التي تعتمد على القير الأوتوماتيكي حيث أن هذا الأخير سهل الاستعمال نسبة للقير اليدوي. وككل الأنظمة التي تتواجد في المركبات، يتعرض هذا النوع من علب التروس (قير أوتوماتيكي) للمشكلات الأمر الذي يضعك في مواقف جد محرجة.

ias

وكي لا تعرّض علبة التروس إلى التلف، من الضروري ان تكون على دراية بأبرز العوارض التي تخولك أن تعرف إن كان القير قد بدأ يصاب بالأعطال، من هنا لا تتأخر في الاطلاع على التالي:

  • من الأمور التي تشير إلى بدأ تعطل علبة التروس الأوتوماتيك عدم امكانية الاعتماد على ترس أكبر أو أصغر، هذا الأمر مؤشر واضح على تدني مستوى الزيت أيضاً.
  • إذا شممت رائحة زيت محروق (كرائحة الحلويات المحروقة) فهذا فيعني بأن صندوق التروس يعاني من ارتفاع في حرارته. هذا الارتفاع في الحرارة يعود إلى انخفاض أو تلف زيت التروس.
  • إذا قمت بتغيير ناقل الحركة وسمعت بعد ذلك صوت صرير واحتكاك بين التروس من الضروري أن تقوم بالكشف على علبة القير على الفور لربما تعرّض للتلف أحد التروس.
  • إذا صدر من علبة التروس صوتاً يشبه الطنين والهمهمة عليك على الفور التوجه نحو الميكانيكي للكشف على القير حتى تحافظ عليه.
  • إذا ظهرت أمامك أيضاً لمبة المحرك وبعد أن تكون قد لاحظت تلك المؤشرات المذكورة، توجه فوراً إلى الميكانيكي.

القير في السيارة مهم جداً لذلك من الضروري دائماً الكشف عليه كي لا تتعرض للمواقف المحرجة.

إقرأ أيضاً: ما هي أهم مشاكل قير السيارة الأوتوماتيكي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية