ما هي علامات اعطال السيارات وكيف تستطيع تفاديها

علامات اعطال السيارات

علامات اعطال السيارات

لم تعد تقتصر أهمية السيارة على الرفاهية كما كانت من قبل، بل أصبحت جزء من حياة الفرد التي لا يمكن الاستغناء عنها، ومع استخدامها بشكل يومي ومكثف تكثر اعطالها.

يواجه السائقون عددا من الأعطال، منها ما يظهر في لوحة القيادة أمامهم ومنها ما لا يمكن أن نراه بأم العين بل يأتي نتيجة أصوات نسمعها أو خلل معين نشعر به أثناء القيادة.

ias

في هذا المقال، يحاول موقع "مزيون" أن يشرح لك أهم الأعطال التي يمكن أن تواحه السائق والحلول الفورية التي يجب أن يتخذها لتفادي حدوث المصيبة مجددا. أبرز هذه الأعطال:

1- وجود اهتزاز اثناء القيادة بسرعة عالية

في حال تعرضت السيارة للاهتزاز اثناء القيادة بسرعة عالية، يجب فحص الاطارات وترصيصها لتفادي حصول مشاكل قد تعرض حياة السائق ومن معه للخطر.

2- إضاءة رمز زيت المحرك

تعد اضاءة هذا الرمز امر عادي عند تشغيل السيارة، ولكن لا يجب ان يستمر ضوء رمز زيت المحرك لاكثر من ثواني معدودة، في حال استمرار الضوء يجب فحص مستوى الزيت وتزويده في حالة نقصانه قبل ان يتعرض المحرك لعطل كبير.

3- سماع صوت مرتفع صادر من فرامل السيارة

وجود صوت مرتفع صادر من فرامل السيارة هو امر يجب معالجته على وجه السرعة، ما يشير الى تآكل "تيل" الفرامل في السيارة الذي يؤدي الى تآكل الاطار المعدني. هذا الإطار يتصل بدوره مع اطارات السيارة وبالتالي نحن أمام مشكلة تعطل الفرامل.

3- سماع صوت صفير عند التشغيل

في حال سمعت صوت صفير مرتفع اثناء التشغيل تأكد من عدم وجود قطع في حزام مروحة السيارة، التي تعمل على تبريد المحرك. إن وجود خلل بهذه المروحة قد يعرض السيارة للاحتراق في حال عدم ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية