هل تؤثر رياضة كمال الأجسام على الصحة الجنسية؟

علاقة كمال الأجسام بالجنس

علاقة كمال الأجسام بالجنس

تعتبر العضلات رمزٌ للرجولة والقوّة، لذا يميل بعض الرجال لممراسة كمال الأجسام لإعطاء المرأة فكرة عن قوّته، ويذهب البعض الآخر بالفكرة نحو الجنس وارتباط القوة والعضلات البارزة بالقوّة الجنسيّة، فهل يؤثّر كمال الأجسام على الجنس كما يقال؟ وما هو رأي الطب في وجهة النظر هذه؟

ias

في الواقع يؤكّد الطب أن لرياضة كمال الاجسام تأثيرٌ إيجابي على الجنس، فبغض النطر عن شكل العضلات والإنطباع الإيجابي الذي تتركه لدى الرجل والثقة التي تمنحها له إلّا أن الرياضة بحد ذاتها تعطي الرجل صحّة جنسيّة جيّدة.

يكون ممارس رياضة كمال الأجسئام ملتزماً أكثر من ممارسي أنواع الرياضة الأُخرى وذلك لأن بناء الجسم يفرض على الرياضي الإلتزام لفترة طويلة للوضول لهدفه، كما يفرض نظاماً غذائياً غني بالبروتين، ممّا يزيد من إفراز "الارجينين" المسؤول عن ضخ الدم بالجسم ممّا يؤثر على القضيب بشكل إيجابي من ناحية الإنتصاب.

من ناحية أُخرى يساهم إنخفاض نسبة الدهون في لاعب كمال الأجسام على إعطائه قوّة أكثر وقدرة على ممارسة الجنس لمدّة أطول، كما أن العضلات القويّة التي يملكها لاعب كمال الأجسام بالأخص عضلات الرجلين والسواعد تساهم في قدرته على الممارسة لمدّة أطول وبتعبٍ أقل.

أخيراً، على الرجل ممارسة أي نوع من الريضة للحفاظ على نشاط جنسي، وإذا كنت مستاءاً من مظهرك الخارجي، فمن الضروري أن تقوم بالرياضة لكي تحسّن من قوام جسمك وبالتالي لتشعر بثقة مع الشريك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية